وزير التربية يوجه بصرف مستحقات مقاول أنجز مشروع مجمعين تربويين

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> وجه وزير التربية والتعليم في رسالة إلى محافظ إب بصرف مستحقات مقاول مشروع مجمع كتاب ومجمع جبلة التربوي، وذلك بعد تلقيه شكوى من مؤسسة حزام شميلة بأن المشروع قد تم تسليمه منذ أربعة أشهر وحتى اليوم لم يتم إعطائه بقية مستحقاته نظرا لإنجاز الأعمال.

وأوضح المقاول عبدالله علي شميلة أنه «حتى اليوم لم يتم صرف المستحقات بالرغم من التوجيه الثاني يصدره الوزير وهناك عدد من الأوامر من المحافظ السابق والمحافظ الحالي القاضي أحمد عبدالله الحجري بالصرف».

واضاف أن «تكلفة مشروع مجمع جبلة هو 82.547.000 وماصرف هو 63 مليون ريال بالإضافة إلى الأعمال الإضافية بمبلغ يتجاوز 17 مليون وهذه الأعمال الأضافية تتمثل في جدار ساند وتم بموافقة اللجنة الفنية والمهندسين بموجب عقد، وتم إنجاز الأعمال بحسب العقد ولكن هناك أشخاص من محلي المحافظة يحاولون عدم صرف المستحقات بالرغم من التوجيهات، ولكن هذه مكافأة المقاول الذي ينجز المشاريع بصورة جيدة بشهادة الجميع، بالرغم أن هناك عددا كبيرا من المشاريع المتعثرة لكن المقاولين صرف لهم في بناء المجمعات التربوية آخر المجمعات كانت بأكثر من مائة مليون فكان جزائي هو رفض صرف مستحقاتي وعرقلتها».

وناشد المحافظ الحجريي «بوضع حد لمثل هؤلاء أو صرف مستحقاتي وعليكم النزول والنظر إلى مستوى الإنجاز وهذا أملنا فيكم بالإنصاف».

وقد هدد المقاول بأنه سوف يرفض تسليم المفاتيح للمجمع التربوي وقال: «طالما أخروا مستحقاتي فالمدرسة مازالت بحوزتي وحتى أن مجمع كتاب التربوي يلاقي نفس المماطلة والتأخير».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى