فلاشينغ ميدوز.. خروج مبكر لإيفانوفيتش وتأهل سريع لنادال

> نيويورك «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

>
حققت الفرنسية المغمورة المصنفة 188 عالميا جولي كوان مفاجأة من العيار الثقيل باخراجها الصربية انا ايفانوفيتش المصنفة اولى من الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، اخر الدورات الاربع الكبرى، المقامة على ملاعب (فلاشينغ ميدوز) الصلبة في نيويورك بفوزها عليها 6-3 و4-6 و6-3.

وكانت كوان خاضت التصفيات لتشارك في البطولة الكبرى للمرة الاولى في مسيرتها، بعد ان فشلت في خوض البطولات الثلاث الاخرى ضمن الغران شيليم هذا العام.

وقالت كوان: «كنت متوترة في مطلع المباراة لكن الامور ساتر بشكل جيد بعد ذلك».

واضافت «لا ادري كيف تفوقت على اللاعبة رقم واحد في العالم، اريد فقط الاستمتاع بهذا الانجاز».

وعلى الرغم من انها اكثر خبرة وتوجت بطلة لرولان غاروس هذا العام، فان ايفانوفيتش التي خرجت مبكرا ايضا من دورة الالعاب الاولمبية، بدت متوترة جدا في المجموعة الثالثة الحاسمة وارتكبت 5 اخطاء مزدوجة في الارسال، و36 خطأ مباشرا في المباراة.

وقالت ايفانوفيتش: «لا شك انها خيبة امل كبيرة، لكن يتوجب علي ان اقبل هذه الخسارة».

واضافت «انها المرة الاولى التي اواجه فيها كوان، وقد فاجأتني لانها لعبت بطريقة افضل مما توقعت، وكانت ارسالاتها مفتاح فوزها في المباراة».

وفي ابرز المباريات الاخرى في فئة السيدات، فازت الروسية دينارا سافينا السادسة على الايطالية روبرتا فينتشي 6-4 و6-3، والاميركية فينوس وليامس السابعة على البارغويانية روسانا دي لوس ريوس 6-صفر و6-3، والروسية ناديا بتروفا على التايوانية هسيه سو وي 6-4 و6-2، والاميركية سيرينا وليامس على الروسية ايلينا فيسنينا 6-1 و6-صفر.

وفي فئة الرجال، تاهل الاسباني رافايل نادال المصنف اول بسهولة الى الدور الثالث بفوزه على الاميركي رايلر دي هارت 6-1 و6-2 و6-4.

وواجه نادال صعوبة فقط في المجموعة الثالثة عندما تخلف صفر-3 لكنه عاد وحسمها في مصلحته 6-4 لينهي المباراة.

وقال نادال: «لعبت بطريقة جيدة باستثناء مطلع المجموعة الثالثة، لكن هذا الامر لم يؤثر على معنوياتي».

يذكر ان نادال الفائز بثماني القاب منذ مطلع العام الحالي بينها رابع لقب له في رولان غاروس عل التوالي واول لقب في ويمبلدون لم يتخط الدور ربع النهائي من فلاشينغ ميدوز في تاريخ مشاركاته، لكنه مصمم على بلوغ النهائي واحراز اللقب.

وكان نادال اول لاعب اسباني يحرز ذهبية دورة الالعاب الاولمبية قبل اسبوعين وهو احتل المركز الاول في التصنيف العالمي على حساب السويسري روجيه فيدرر في 18 اغسطس الحالي.

وفي ابرز المباريات الاخرى، فاز السويسري ستانيسلاس فافرينكا على الاميركي واين اودينسيك 6-4 و7-6 (8-6) و6-2، والاسباني ديفيد فيرر على الالماني اندرياس بيك 4-6 و7-5 و6-3 و7-6 (7-5)، والبريطاني اندي موراي السادس على الفرنسي ميكايل لودرا 6-4 و1-6 و7-5 و7-6 (9-7)، والاميركي جيمس بلايك التاسع عل البلجيكي ستيف دارسيس 4-6 و6-3 و1-صفر ثم بالانسحاب، والارجنتيني دافيد نالبانديان السابع على الكازاخستاني اندري غولوبيف 6-2 و6-4 و6-2.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى