تكريم أوائل الطلبة في شهادة المرحلة الأساسية واختتام دورة المعلمات الريفيات

> الضالع «الأيام» خاص:

>
أقيم صباح الأربعاء الماضي بمعهد المعلمين بالضالع حفل تكريمي لأوائل الطلاب في المحافظة للمرحلة الأساسية، وكذا اختتام الدورة التدريبية لـ 70 معلمة ريفية في مديريتي قعطبة والأزارق.

وفي الحفل الذي حضره الأخ علي قاسم طالب، محافظ الضالع، وعدد من المسئولين، ألقى الأخ محسن الحنف، مدير عام مكتب التربية والتعليم، كلمة تطرق فيها إلى ما تكتسبه عملية التكريم للعشرة الأوائل في امتحانات النقل الأساسية من أهمية في دفعهم إلى مواصلة التفوق، مشيرا في هذا السياق إلى أن إجمالي المتقدمين للامتحان 8369 طالبا وطالبة جلس منهم للامتحان 8022 وغاب 347 طالبا وطالبة ونجح 7095 طالبا وطالبة ورسب 927 طالبا وطالبة وبلغت نسبة النجاح %85.

كما أوضح أن الدورة التدريبية نظمها البرنامج التأهيلي التدريبي لمعلمات الريف وللفترة 21 يونيو - 7 سبتمبر القادم ولعدد 50 معلمة في المديريتين المستهدفتين وبتمويل من منظمة اليونيسف وإشراف مكتب التربية والتعليم.

وهدفت الدورة بحسب مدير التربية والتعليم إلى الوصول للمناطق الريفية النائية من أجل توصيل التعليم إلى الفتاة الريفية باعتباره حقا من حقوقها وتجسيدا لمبدأ ديمقراطية التعليم وحق الجميع في التعليم .

وأشار إلى أن الدورة تعد المرحلة الثانية الخاصة بالمهارات التعليمية والإدارة والسياسية التربوية والمناهج وطرق التدريس والوسائل والثقافة العامة والمواد العلمية والاجتماعية وغيرها من المهارات المطلوبة للصفوف من 6-1 من المرحلة الأساسية وسيتم في العام القادم تدريبهن للمرحلة الثالثة

وكان المحافظ ومدير عام التربية قد قاما بتكريم 13 طالبة وطالب واحد هم إجمالي العشرة الأوائل الذين سلموا الشهادات التقديرة والجوائز التشجيعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى