توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عدن أميدست ورئيس الجامعة يلتقي المستشار الثقافي الألماني

> عدن «الأيام» عبدربه محسن عبدربه:

>
تم صباح أمس في ديوان رئاسة جامعة عدن التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجامعة ممثلة برئيسها د.عبدالعزيز صالح بن حبتور ود.إدوارد برادوس مدير عام معهد أميدست يمن.

وبموجب مذكرة التفاهم هذه ستقدم أميدست المعلومات المتعلقة بالمنح الدراسية المتوفرة لديها للجامعة، ومواعيد زيارات المستشارين التربويين المقيمين في صنعاء للجامعة، كما ستقوم أميدست بفتح مختبر للمساعدة الكمبيوترية لطلاب الماجستير، مع السماح لهم بزيارة مكتبتها لأغراض البحوث، وكذا التنسيق مع الجامعة بوضع برنامج مشاركة يصل إلى حدود عشر منح للدراسات الجامعية سنويا مع كلية التربية، وتزويد المدرسين المتدربين لتدريس اللغة الإنجليزية بجامعة عدن، والتدريب العالي في هذا المجال لتحسين مهاراتهم اللغوية.

عقب التوقيع أبدى السيد إدوارد برادوس عزمه على تعزيز العلاقات العلمية والثقافية مع جامعة عدن، والعمل الجاد لما فيه مصلحة الجانبين وتطوير التعليم في اليمن.

من جهته عبر بن حبتور عن سعادته بالعمل المشترك مع مؤسسة أميدست يمن، والتعاون الذي ستتوسع آفاقه بالتوقيع على مذكرة التفاهم، والتي ستعود بالفائدة على الجانبين.. مشيرا إلى مكانة الجامعة وموقعها على خريطة الوطن، وما يمكن أن تقدمه، وتأكيده على مواصلة العمل الجاد والمثمر مع مؤسسة أميدست.

من جهة أخرى التقى د.بن حبتور في مكتبه المستشار الثقافي الألماني لبحث سبل تعزيز العلاقات العلمية والثقافية بين جامعة عدن والمؤسسات العلمية الألمانية، وما تم إنجازه من إجراءات لافتتاح قسم اللغة والدراسات الألمانية في كلية الآداب وجامعة عدن، والدعم الألماني في هذا الاتجاه.

وأشاد د.عبدالعزيز بن حبتور رئيس الجامعة بالدعم الألماني في مجال التعليم العام والعالي الملموس، والذي يقدم بغرض تطوير العملية التعليمية دون شروط مسبقة، معبرا عن أمله باستمرار هذا الدعم، وتقدير جامعة عدن وقيادتها لما تقدمه ألمانيا للعملية التعليمية وتطويرها في اليمن.

حضر توقيع مذكرة التفاهم واللقاء د.سعيد عبده جبلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ود.ناصر علي ناصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب ود.عبدالوهاب كويران مدير عام إدارة تطوير المناهج ود.عبدالرحمن صبري مدير عام العلاقات في الجامعة وعدد آخر من قيادات الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى