اعتداء في كابول ومقتل 12 متمردا على الاقل في معارك

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
انفجرت سيارة مفخخة أمس السبت في كابول بمحاذاة القوات الدولية ما اسفر عن اصابة شخص بجروح، فيما قتل اكثر من 12 متمردا في معارك مع الجيش الافغاني، على ما اعلنت السلطات المحلية.

وتبنت حركة طالبان الهجوم الذي وقع في الضاحية الغربية للعاصمة الافغانية.

وقال قائد شرطة كابول محمد ايوب سالانجي صباحا "استهدفت عملية انتحارية القوات الدولية,والحمد لله لم يقع ضحايا. قتل الانتحاري والسيارة دمرت بالكامل".

واكدت القوة الدولية للمساعدة على ارساء السلام (ايساف) انفجار عبوة قرب احدى قافلاتها، واضافت ان جنديا اصيب بجروح. ولم تحدد ايساف جنسية الجريح.

وشهدت العاصمة الافغانية هذا العام عدة هجمات شنها عناصر طالبان او غيرهم من الجماعات الاسلامية المتشددة التي تطالب برحيل 70 الف جندي اجنبي يساعدون القوى الامنية الافغانية.

من جهة اخرى قتل اكثر من 10 متمردين في ولاية هلمند (جنوب) في معارك مع الجيش الافغاني، على ما اعلنت وزارة الدفاع أمس السبت.

واعلن التحالف الدولي بقيادة اميركية من جهته انه قتل "عدة" ناشطين في هجوم على منطقة كابيسا القريبة من كابول حيث تكثف نشاط المتمردين في الاشهر المنصرمة.

واكد التحالف الخميس انه قتل اكثر من 100 عنصر من طالبان في ثلاثة ايام من المعارك في جنوب البلاد.

وتضاعفت اعمال العنف منذ حوالى عامين بالرغم من وجود القوات الدولية في اطار قوتين متعددتي الجنسيات احداهما تابعة للحلف الاطلسي والاخرى بقيادة اميركية.

وبدات حركة طالبان تمردا دمويا بعد الاطاحة بها من السلطة في اواخر 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى