قرأوا الفاتحة على روح زميلهم فقيد الرياضة اليمنية المرحوم الأشول.. قدامى الحديدة يهزمون قدامى صنعاء في لقاء الذكريات والزمن الجميل

> الحديدة «الأيام الرياضي» محمد صبري :

> شهد ملعب العلفي بمدينة الحديدة إقامة مباراة ودية استعراضية بين فريقي قدامى صنعاء وقدامى الحديدة..وانتهت المباراة بفوز قدامى الحديدة بثلاثة أهداف لهدف.

وشهدت المباراة مشاركة عدد كبير من لاعبي ونجوم الزمن الجميل.

وأبرز من شارك من فريق قدامى صنعاء كان (علي الحمامي، عبد الوهاب الحواني، أحمد الصنعاني، حسن الخولاني، صالح الوسع، ناجي الرياشي، وغيرهم)..بينما كان أبرز من شارك من فريق قدامى الحديدة (محمد بشير، ناصر المحويتي، محمد ثابت، عبد السلام عليبه، ناجي عبد ربه الصباحي، جياب باشافعي، أحمد عباد، سعيد الخولاني، حميد نشطان، عبد الرحيم حميد، أحمد علي علوي، عبد الرقيب حسن، توفيق شمسان، أسامه محمد ثابت، علي الجدوي، عبده نهاري، ناصر الحداد، عبده راشد، عبد الله الشميري، وغيرهم).

وتمتع الجمهور الحاضر بمشاهدة لاعبي الزمن الجميل، وكان معظم من تفاعل مع اللاعبين هم من المشاهدين كبار السن..حيث كانوا يحكون للمتفرجين الشباب عن صولات وجولات هؤلاء النجوم في السبعينات والثمانينات وحتى التسعينات..وما عابها وأفسد حلاوتها هو بعض الأخطاء التنظيمية، وكان للجو الحار الذي يعم محافظة الحديدة دوره الواضح على أداء لاعبي فريق قدامى صنعاء..فكان تفوق فريق قدامى الحديدة وفوزهم في هذا اللقاء.. وكان لاعبو اللقاء والحاضرون في الملعب قد وقفوا قبل انطلاق صافرة الحكم الدولي علي جوف ليقرأوا الفاتحة على روح فقيد الرياضة اليمنية الكابتن المرحوم علي الأشول، وهو الذي كان زميلاً ورفيق درب لعدد كبير من الذين شاركوا في هذا اللقاء.

ملاحظات سريعة:

- المباراة تم تنظيمها من قبل إتحاد الرياضة للجميع والذي يتولى مسئوليته مدير مكتب الشباب والرياضة بالحديدة الأخ نبيل الحبيشي ونائبه الأخ عبده أحمد، ولكن للأسف فإن المباراة لم تشهد حضوراً جماهيرياً والسبب ليس في الجمهور، بل لأنه لم تكن هناك أية أخبار أو إعلانات عن إقامة هذه المباراة، والكثير في الأوساط الرياضية بالحديدة أبدوا استياءهم لعدم علمهم باللقاء، فالجماهير متعطشة لرؤية نجوم الزمن الجميل، وكنا نتمنى لو أن المنظمين وضعوا على الأقل لافتة جوار ملعب العلفي عن إقامة هذا اللقاء.

- خطأ آخر في التنظيم كان بسبب وجود لاعبين في (الثلاثينات) من عمرهم يلعبون أمام لاعبين آخرين في (الستينات) و(الخمسينات) من أعمارهم، وبالطبع ومن المستحيل أن تتم المقارنة فالفرق واضح!، وبالطبع تعرفون ماذا يحدث عندما يقف مدافع (ستيني) في مواجهة مهاجم (ثلاثيني)!!

- كنا نتمنى وجود إعلان بمكبرات الصوت عن أسماء النجوم القدامى فرداً فرداً حتى يتسنى للجمهور (من فئة الشباب) معرفة نجوم الزمن الجميل الذين لم يعاصروهم، أو على الأقل توزيع أوراق فيها أسماء اللاعبين مع أرقامهم، ولكن للأسف لم يتم ذلك، كما أن الفانيلات كانت بدون أرقام!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى