بطولة إيطاليا.. سقوط ميلان على ارضه وتعادل روما ويوفنتوس مع نابولي وفيورنتينا

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
سقط ميلان على أرضه أمام بولونيا العائد إلى الاضواء 1-2، وتعادل روما وصيف البطل مع ضيفه نابولي 1-1، ويوفنتوس ثالث ترتيب الموسم الماضي مع مضيفه فيورنتينا الرابع 1-1 أيضا أمس الاحد في ختام المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان انتر ميلان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة استهل مشواره بحثا عن لقب رابع على التوالي بتعادل مع مضيفه سمبدوريا 1-1 أمس الأول السبت، فيما فاز أودينيزي على باليرمو 3-1.

في المباراة الاولى على ملعب جوزيبي مياتزا (سان سيرو)، فاجأ بولونيا العائد الى الاضواء ميلان العريق بهدف مبكر للدولي السابق ماركو دي فايو في الدقيقة 18 فأصيب أصحاب الارض بالذهول والارتباك وبدت العصبية واضحة حتى أدرك ماسيمو امبروزيني التعادل قبل 4 دقائق من نهاية الشوط الاول (41).

وفي الشوط الثاني، تابع الضيوف افضليتهم وسجلوا الهدف الثاني والفوز بواسطة فارنشيسكو فالياني (79).

وفي الدقائق المتبقية من زمن اللقاء، حاول ميلان التعويض لكن رجال كارلو انشيلوتي أخفقوا في مسعاهم وتقبلوا على مضض الهزيمة الاولى في الافتتاح من صاعد جديد الى الدرجة الاولى.

ولم يستطع المنضمون حديثا وهم البرازيلي رونالدينيو والأوكراني اندري شفتشنكو والايطالي جانلوكا زامبروتا والفرنسي ماتيو فلاميني إنقاذ ميلان من الخسارة رغم تألق البرازيلي في وسط الميدان وتقديم عرض طيب في أول مباراة له مع الفريق الايطالي قادما من برشلونة الاسباني، وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف فريقه الوحيد.

وأعرب انشيلوتي عن عدم رضاه عن الاداء، وعزا بعض الثغرات الى عدم الانسجام بين اللاعبين واصفا المباراة بأنها «غريبة قليلا وغير طبيعية»، مضيفا:«لا أعتقد بأنه كانت هناك أخطاء كبيرة من جانب اللاعبين الذين هاجموا طوال الدقائق التسعين وفوتوا فرصتين سانحتين بينما ترجم بولونيا فرصته الوحيدة, وتابع:«كان بإمكاننا أن نكون اكثر انسجاما، لكن من الناحية البدنية قدمنا كل ما نملك، ويبقى أمامنا أشياء كثيرة يجب أن نعملها وفي المقدمة إدخال اللاعبين الجدد في أجواء الفريق».

وفي المباراة الثانية على الملعب الاولمبي في العاصمة وامام 40 الف متفرج، تمكن نابولي بعشرة لاعبين بعد طرد فابيانو سانتاكروتشي (54) من تحقيق التعادل مع مضيفه روما بعزم وتصميم عبر السلوفاكي ماريك هامسيك (79) بعد أن تقدم صاحب الارض عن طريق البرتو اكويلاني (29).

وفي اللقاء الثالث، حرم البترو جيلاردينو العائد الى تشكيلة إيطاليا بقياد المدرب الجديد القديم مارتشيلو ليبي، الضيف يوفنتوس من النقاط الثلاث بعد أن تقدم بهدف لصانع ألعابه التشيكي بافل ندفيد (39) وبقي متقدما حتى الدقيقة 89 حيث أدرك جيلاردينو التعادل رغم النقص العددي في صفوف فريقه بطرد فيليبي ميلو (84).

وحقق قطب العاصمة الثاني لاتسيو فوزا عريضا على مضيفه كمالياري برباعية للارجنتيني ماورو زاراتي المنتقل من السد القطري الى الفريق الايطالي لموسم واحد (62 من ركلة جزاء و71) وباسكوالي فوجيا (75* والمقدوني غوران بانديف (84) مقابل هدف ليواكيم لاريفي (31).. وكانت نقطة التحول في اللقاء طرد الاوروغوياني دييغو لوبيز لوبيز الذي تسبب في ركلة الجزاء وخرج مطردوا (60) ما أثر على اداء زملائه وتسبب بخسارة المضيف بنتيجة ثقيلة.

وفاز تورينو على ليتشي بثلاثية نظيفة سجلها اليساندرو روزينا (29 من ركلة جزاء) وباولو زانيتي (33) ورونالدو بيانكي (75)، وكييفو العائد الى الاضواء أيضا على ضيفه ريجينا بهدفين لميكيلي ماركوليني (76 من ركلة جزاء) وفينتشنزو ايتاليانو (88) مقابل هدف للدولي برناردو كورادي (72 من ركلة جزاء أيضا).

وتغلب أتالانتو برغامو على سيينا بهدف لسيموني بودوان (15)، وكاتانيا الصاعد حديثا على جنوى بهدف ايضا لجوزيبي ماسكارا (61).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى