جمعية الإصلاح تنظم ندوة توعية بمرض الإيدز وطرق الوقاية منه

> عدن «الأيام» خاص:

>
افتتح الأخوان د.الخضر لصور مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن رئيس المجلس الوطني للسكان في المحافظة، ونضال صالح باحويرث الأمين العام لجمعية الإصلاح الاجتماعي الخيرية في عدن، صباح أمس الأول ندوة توعوية حول عدوى فيروس الإيدز، أقيمت في مدرسة البساتين بمديرية دار سعد.

وافتتحت الندوة، التي حضرها مدير عام مديرية دارسعد د.فضل الربيعي وعدد من المختصين بمكتب الصحة والجمعية، بكلمة لأمين عام الجمعية أشار فيها إلى ترافق أعمال الندوة مع استقبال شهر رمضان المبارك الذي يسارع فيه المسلمون إلى التحلي بالأخلاق الفاضلة.

من جانبه أشاد د.الخضر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان في عدن بنشاط جمعية الإصلاح في تفعيل النشاطات الصحية، مؤكدا أن هذه الندوة التي نظمتها الجمعية تأتي ترجمة عملية لهذه النشاطات التي تترافق مع قدوم شهر رمضان المبارك.

وخلال الندوة المقامة من قبل جمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية برعاية مدير عام مكتب الصحة والسكان وبالتعاون مع مشروع وحدة مكافحة الإيدز بالمجلس الوطني للسكان، والمنعقدة تحت شعار (المعرفة والعفة طريق الوقاية من الإيدز) لتوعية لنحو 600 لاجئ صومالي، ألقى الشيخ صالح مانع إمام وخطيب مسجد الضياء كلمة اشار فيها إلى حرص التشريع الإسلامي على الأخذ بزمام العفة ودفع المسلمين إلى السلوك القويم.

القسم الآخر من الندوة ألقاه د.نبيل صالح عبد الرب، منسق المشروع الوطني لمكافحة الإيدز - عدن، حث فيها اللاجئين الصومال على الأخد بالطرق الصحيحة في التعامل مع المصابين بمرض الإيدز، معرفا إياهم بأن هناك خمسة مراكز صحية لفحص مرض الإيدز على مستوى المحافظة، تقدم الفحص المجاني للمواطنين والراغبين في التأكد من إصابتهم أو خلوهم من هذا المرض الخطير الذي يحصد الملايين في العالم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى