مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الملاح لـ«الأيام»:المديرية ماتزال بحاجة إلى مزيد من الرعاية والاهتمام

> الملاح «الأيام» خاص:

> أفاد الأخ محسن صالح الجعفري، مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الملاح محافظة لحج، بأنه على الرغم من الجهود التي يبذلها مدير عام مكتب الصحة والسكان في المحافظة د.عمر زين محمد، في سبيل تذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل الصحي وتسهم في تقديم خدمات صحية وعلاجية لازمة لكافة المواطنين.

إلا أن المديرية ماتزال بحاجة إلى مزيد من الرعاية والاهتمام نظرا لتباعد المناطق عن بعضها والتضاريس الجبلية الوعرة التي تعيق وصول الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في تلك المناطق. وأوضح مدير مكتب الصحة بالملاح، في تصريح لـ«الأيام» بأن مكتب الصحة تسلم في الأسبوع الماضي العديد من الأثاث والمعدات الطبية اللازمة لتأثيث وتجهيز الوحدة الصحية في منطقة لصات تمهيدا لافتتاحها وبدء العمل فيها.

وأعرب الأخ محسن الجعفري عن أمله في تجاوب الإخوة محسن النقيب محافظ لحج ود.عمر زين، مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، في توفير سيارة إسعاف لمستشفى الملاح الذي مايزال يفتقر لها، وكذا تأثيثه وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة.

من جانب آخر أنهى صباح الخميس الماضي فريق من البرنامج اليمني الألماني للصحة الإنجابية برنامج نزوله الميداني لتطبيق أول تجربة للبرنامج على مستوى محافظة لحج في نظام تحسين الجودة والخدمات الصحية المقدمة في المرافق الصحية، والذي استهدف مديرية الملاح ومنطقة الشقعة بمديرية تبن.

وأوضح د.أحمد عبده جبران مدير الصحة الإنجابية بمحافظة أبين رئيس الفريق أن «هذا البرنامج الذي ينفذ لأول مرة في محافظة لحج قد تم تنفيذه في سبع محافظات.

ويهدف البرنامج الذي يتم تطبيق منهجيته بدعم من الاتحاد الأوربي إلى تحسين جودة الخدمات الصحية في المرافق الصحية وتوعية العاملين في المرافق الصحية بالسبل الكفيلة بتحسين هذه الخدمات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى