المكتب التنفيذي بدارسعد يرفع توصية للمحافظ للفصل في قضايا الأراضي الزراعية بين الجمعيات والمستثمرين

> دارسعد «الأيام» خاص:

> عقد المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد اجتماعه الدوري أمس الأول برئاسة د. فضل الربيعي مدير عام مديرية دارسعد رئيس المجلس المحلي.

وقد ناقش المجلس ثلاثة تقارير منها تقرير عن أعمال مكتب الزراعة والري في مديرية دارسعد، وتقرير عن عمل المسالخ في مديرية دارسعد، وتقرير عن الرعاية الاجتماعية.

وقد ناقش المكتب التنفيذي التقارير المذكورة باستفاضة كاملة واتخذ بشأنها عددا من التوصيات والقرارات اللازمة. وقد استعرض تقرير مكتب الزراعة طبيعة الإشكالية القائمة على الأرض بين عدد من الجمعيات والمستثمرين وأقر الاجتماع رفع توصية للأخ المحافظ واللجنة الزراعية بضرورة الإسراع في الفصل في قضايا الأراضي الزراعية حتى لا تتفاقم المشكلة.

واكد على احقية الجمعيات التي تمتلك وثائق رسمية بالاراضي المصروف لها كما اوصى المحافظة على ضرورة حل الاشكالية القائمة في التقسيم الاداري بين محافظتي لحج وعدن والذي يسبب اشكالية في عدم القدرة على الحسم في المشاكل القائمة في مناطق التداخل الاداري.

وفي تقرير عمل المسالخ في المديرية اكد المجلس على ضرورة الارتقاء في عمل المسالخ من حيث الرقابة على المواشي المذبوحة والتاكد من صحتها للاستخدام الادمي ومراقبة الاماكن التي تقوم بالذبح خارج عن المسالخ وبدون اشراف من صحة البيئة.

واوصى المكتب صحة البيئة ومكتب الاشغال والامن بضرورة الزام باعة اللحوم في منطقة البساتين للدخول الى السوق الجديد بهدف حماية المواطنين من الامراض التي تنتقل عبر اللحوم لعدم وجود النظافة والاشراف الطبي.

واكد على ضرورة دفع الرسوم المقررة للمديرية من قبل المسالخ. وفي جانب الرعاية الاجتماعية اثنى المكتب على تقرير الرعاية الاجتماعي وللدور الذي قام به المكتب في رصد الحالات الاجتماعية الذي بلغت 1208 حالة ليصبح عدد الحالات التي تستلم معونات الرعاية 7454 أسرة في المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى