المصارعة الحرة الترفيهية (2-3 )

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> الشهرة العالمية في بداية التسعينات كان اتحاد WWF في أفضل فتراته وجمع ملايين العشاق حول العالم حتى من الدول العربية إضافة للجيل الذهبي دخل جيل جديد حمل الاتحاد في التسعينات.

منهم بريت هارت أحد أساطير المصارعة ومن أفضل المصارعين التكتيكيين في وقته إضافة لذلك دخل في آواخر عام 1990 تحديدا في سرفايفر سيريس عملاق أطلق عليه ال« أندر تيكر» والذي اكتسب حب الجماهير لقوة تحمله الخارقة وقدرته على تدمير خصومه مهما كان عددهم أو قوتهم أيضا وكان أحد أعضاء فريق الروكرز شون مايكل الذي انضم للاتحاد في 1987.

وطرد لافتعاله المشاكل لكنه عاد بعد عام مع صديقه مارتي جيناتي وظهرت موهبته الحقيقية في منتصف التسعينات عندما ابتكر الأسلوب الطائر الخطير الذي يعتمد على الشقلبات بسبب صغر حجمه مقارنة بالآخرين واشتق منه مصارعو الزمن الحالي أساليبهم مثل روب فان دام والهاردي وغيرهم كان هناك الـ «ديزل» الذي حصد أحزمة الاتحاد في أقل من عام واحد وصاحب أقصر مباراة على حزام الاتحاد بالتاريخ عندما فاز به في 9 ثوان على البطل بوب باكلاوند وريزر رامون وآخرين وبسبب النجاح الدائم تحول فينس مكمان إلى بليونير .

النكسة وحرب ليلة الاثنين

بدأ اتحاد World Championship Wrestling واختصاره (WCW) الذي يموله البليونير تيد تيرنر مالك محطة CNN استقطاب كبار المصارعين إليه مثل هولك هوجن الذي أعلن اعتزاله في 1994 ليتفرغ للتمثيل لكنه وقع عقدا مع WCW بعده راندي سافاج وكان يتقدم ببطء حتى وقع عقودا مع اثنين من أكبر مصارعيWWF في عام 1996هما ديزل وريزر رامون.

وظهرا في WCW حيث أعتقد الجميع أنهما يريدان الحرب وأنهما قادمين من طرف WWF لكن الحقيقة ظهرت بعد أن أعلنا أنهما انتهيا من WWF وأنهما قادمين للحرب وكونا مع هولك هوجن عصابة NWO أو ما تعرف ب«النظام العالمي القديم» الذي يصنفها الكثير على أنها أكبر وأقوى عصابات المصارعة.

وأساس نشأة العصابات الأخرى في ذلك الوقت ولم يعد لWWF مصارعين غير بريت هارت وأندرتيكر وشون مايكل النجم الأول للاتحاد في ذلك الوقت لذلك قرروا الإستعانة بطرق جديدة ليتمكنوا من التغلب على WCW التي كانت نسبة مشاهديها ترتفع أسبوعيا وسرقت جماهيرهم في WWF تحول شون مايكل لمكروه وأسس عصابة DX أكبر عصابة في تاريخ WWF مع هنتر هيرست هلمسلي الذي غير اسمه إلى تربل إتش وشاينا رغم أنه كان مبتدئا إلا أن العصابة أعجبت الجماهير فقد كانوا يقومون بأعمال شغب ومقالب لمفوض الاتحاد سارجت سلاوجر.

كذلك كانوا يتعرون في العروض الأسبوعية ويقومون بحركاتهم القذرة وبدل المباريات أصبحت تقام مسابقات استعراض لأجسامهم والتعري لكي يجذبوا المراهقين .

وكان روكي مافيا مصارع الجيل الثالث يتحول لمحبوب حتى غير إسمه إلى روك وكان يلقب ب«بطل الجماهير»وهو أبرع متحدث بالمايكرفون في تاريخ المصارعة إضافة إلى الفتى المشاغب ستيف أوستن الذي كان يسطع نجمه خصوصا في بطولة ملك الحلبة بعد فوزه على جاك روبرت وإجراء مقابلة العمر بعد المباراة التي جعلت الجماهير تحبه أكثر من أي وقت وكانت مدتها 3 دقائق و16 ثانية حيث أصبح يعرف بAUSTIN 3:16 .

ساءت الأحوال في اتحاد WWF حيث بدأ يخسر الملايين..بعدها خرج بريت هارت من الاتحاد عندما رفض تخفيض راتبه العالي وكان بطل الاتحاد في ذلك الوقت فقرر فينس مكمان إقامة مباراة بينه وبين شون مايكل في سرفايفر سيريس 1997 بمونتريال كندا مدينة بريت هارت التي رفض الخسارة فيها فقرر فينس مكمان تغيير السيناريو عندما كان مايكل يطبق الشارب شيتر وهي حركة استسلامية أعلن حكم المباراة إيرل هيبنر إنهاء المباراة ودق الجرس رغم أن بريت لم يستسلم وهاجت الجماهير.

وأعلن مايكل بطل الاتحاد الجديد وكان مدهوشا وفي خارج الحلبة وقف فينس مكمان مع المفوض سلاوجر وحراس الأمن حتى لا يقوم بريت بعمل مجنون فقام بالبصق على رأس فينس وحطم التلفزيونات والطاولات وكتب في الهواء بأصابعه «WCW» أي أنه سينتقل إليها وهذا ما حدث وعرف بعدها أن فينس مكمان ليس معلقا فقط بل هو في الواقع رئيس الاتحاد وترك طاولة التعليق ليأخذ منصبه كرئيس للاتحاد في بداية 1998.

وحضر الملاكم مايك تايسون لحلبات المصارعة وقاطعه ستيف أوستن وتشاجرا وانضم مايك للدي إكس لاحقا في رسلمينيا ولعب أوستن ضد مايكل على حزام الاتحاد وأصيب مايكل في المباراة وخسر بعدها.

بدأ التغيير في عرض RAW IS WAR وكان فينس مكمان يتحدث مع أوستن بأن عليه تغيير أسلوبه العنيف لأن فينس هو الرئيس لكن أوستن طبق عليه ضربته القاضية الستنر من بعدها ارتفعت معدلات المشاهدين في WWF وأصبحت الجماهير تعود للاتحاد وظهرت وجوه جديدة مثل كين أخو أندرتيكر بالسيناريو الذي أراد الانتقام من أخيه الاكبر أندرتيكر الذي أحرق منزلهم في صغره ومات والديه وأصيب كين بحروق لكن بول بيرر حامل جرة تيكر العجيبة أخذه ورباه ليقضي على أندرتيكر بالمستقبل وروك الذي أصبح بنهاية العام بطل الاتحاد ومانكايند المجنون والذي أحضره بول بيرر أيضا ليقضي على تيكر وانهار اتحادWCW وخرج منه كيفن ناش وسكوت هال وهوجن وسافاج وغيرهم.

وأفلس حتى اشتراه فينس مكمان بمبلغ 6 ملايين دولار فقط بمن في ذلك المصارعين والحقوق وكل شئ وانتهت الحرب التي خسرت الاتحادات فيها ملايين الدولارات بانتصار WWF .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى