انتشال 3 جثث أخرى من ضحايا انهيار مبنى قيد الإنشاء بصنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
المبنى الذي انهارت سقوفه
المبنى الذي انهارت سقوفه
تواصلت أمس أعمال البحث عن المطمورين تحت أنقاض مبنى قيد الإنشاء تعرض للانهيار ظهر أمس الأول.

وذكرت مصادر مطلعة أن ثلاثة أشخاص عثر عليهم صباح أمس تحت الأنقاض وقد فارقوا الحياة وهم المقاول حسين قدام وعاملا بناء هما عواس والريمي في حين لم يتحدد بدقة عدد الأشخاص الذين لايزالون مطمورين.

وأفاد «الأيام» أحد الناجين في الحادث ويدعى صدام أحمد الفور ـ من محافظة المحويت ـ بقوله: «كنت على سطح المبنى أعمل في النجارة مع ابن عمي والمشرف وفوجئنا بالسقف ينهار فسقطنا، مات ابن عمي والمشرف وأنا سقطت فوقي المرابيع».

وقال إن السقف الذي انهار كان على شكل قبة عرضها 20 مترا ووزنها حوالى 320 طنا في الطابق الثالث، وأن الخشب الذي نصب لإنشاء القبة وضع قبل عام من الآن.

ورجح صدام الفور - الذي أصيب بجروح كبيرة في ساقيه - أن يكون عدد الأشخاص الذين كانوا على السطح أكثرمن 20 شخصا، معللا انهيار البناء بـ«الشدة لم تكن قوية والمتانين لم يكونوا موجودين والتقوية أيضا ضعيفة».

احد المصابين من ضحايا الانهيار
احد المصابين من ضحايا الانهيار
وصرح لـ«الأيام» محمد أحمد الفور، أحد عمال الصبة فقال:«بينما كنا نعمل في الصبة على السطح شعرت فجأة بالدوار ووجدت نفسي في الدور الأسفل ولم أعرف إلا وأنا وصديقي علي محمد راشد مرميين خارج موقع الحادث وتم نقلنا إلى مستشفى الثورة العام ولكن لم يتم استقبالنا بحجة عدم وجود أسرة كافية وتم نقلنا إلى هنا (المستشفى اليمني الألماني)».

وعلل العامل محمد الفور وقوع الحادث بـ«عدم وجود دعائم للصبة كافية وعدم وجود أعمدة ولو مؤقتة للقبة وكذا ضعف الحديد المربوط».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى