أفضل مائدة للإفطار في رمضان

> «الأيام» متابعات:

> يحمل تعجيل الفطور فوائد متعددة لأن تأخيره قد يؤدي لانخفاض في الدم وهبوط عام، فيما يعتبر تاخير السحور فرصة لإعطاء الجسم مدة زمنية مناسبة لهضم الإفطار واستقبال وجبة جديدة تمد الجسم بالطاقة.

ونلاحظ في مجتمعاتنا الإسلامية أن التمر هو المادة الغذائية الرئيسية في الإفطار، والحكمة من ذلك أن التمر يحتوي على نسبة عالية من السكريات التى لاتحتاج لعملية هضم معقدة، وبالتالي إعطاء الجسم الطاقة بسرعة وعدم الإقبال على الإفطار بنهم.

وعليك عزيزتي الأم أن تدركي أن الغذاء المتنوع والمتوازن على مائدة الإفطار من البروتينات والكربوهيدرات والنشويات والأملاح المعدنية والفيتامينات بكمية بسيطة يعتبر من العناصر المهمة على مائدة الإفطار.

وعليك أن تتجنبي الإكثار من البهارات والمخللات والتوابل، وعدم الإكثار من شرب الشاي والقهوة، لأنها ترهق المعدة وتدر البول، وبالتالي تحرم الجسم من الأملاح والمعادن المفيده، ولاتكثري من الفول لأن هضمه يستغرق وقتا طويلا، وهذا يجعل الإنسان يشعر بالثقل والكسل.

استبدلي العصائر المحلاة المصنعة من المشروبات الغازية بالعصائر الطازجة والألبان والحليب، وأكثري من السلطات الخضراء والفاكهة والأطعمة العالية في محتواها بالألياف، كالخبز والحبوب والأسماك، وعليك أن تتجنبي النوم بعد الإفطار مباشرة، ومزاولة رياضه المشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى