قصة قصيرة.. أميرة والثعبان

> «الأيام» عبدالرحمن أحمد عبدي:

> أميرة تعيش مع والديها وأخواتها الأربع في مزرعة أبيهم، يعتبر أباها من كبار الإقطاعيين في المدينة، يملك مزارع لتربية الأبقار والمواشي والكثير من الفدادين.

يبدأ الحفل بزواج ابنة القس كاظم وسط المدينة، فتحضر الأسرة للزواج، فالقس كاظم صديق نادر والد أميرة. وفي المساء يرن التليفون، ترد أميرة على التليفون ألو.. أريد صديقي نادر. من نقول. قولي له القس كاظم ماهر. أبي تلفون من القس. صديقي نادر أريدك أن تحضر زواج ولدي بشار، وتأتي بجميع أفراد الأسرة. حاضر كاظم، نادر والد أميرة يقول: يا أولاد، سنحضر زواج ابن صديقي القس، فعليكم مرافقتي. حاضر أبي. أما أنتِ يا أميرة فعليك البقاء في المنزل. تبقى أميرة حبيسة المنزل، وتخرج خارج حوش المنزل فترى ثعبانا صغيرا بجانب ثعبان كبير كان قد مات فتأخد الثعبان الصغير وتحتفظ به في علبة زجاجية. هناك مكالمة فترد أميرة على التليفون.. ألو.. أبي ماذا تريد. سوف نتأخر، ونأتي يوم غد.

طبعاً أميرة ابنة نادر بالتبني، فهو قد أخذها من أحد أقاربه، وهناك يقع حادث، وهم في طريقهم إلى المنزل، فيأتي تليفون إلى أميرة من المستشفى، وتذهب أميرة مسرعة إلى المستشفى، فتجد أباها مكسور الرجل وإخوتها بجانبه، ولكن بعضهم مصاب، وهنا يمكث والد أميرة يومين في المستشفى، ثم يخرج، ويأتي عم البنات حميد إلى المنزل للاطمئنان على سلامة نادر، ويأتي أيضا لخطبة ابنة نادر الكبرى سهام لابنه عامر، فتتم الخطبة، وبعد شهرين يتم الزفاف، هكذا وتتزوج بنات نادر جميعا إلا أميرة تبقى في المنزل مع والدها، وهناك مربٍ للحيوانات داخل المنزل، ويكبر الثعبان، هنا يفكر عم البنات ويقول لماذا لانسكن نحن في القصر الكبير عند نادر أخي، فيقرران أن يسكنا مع نادر وأميرة.

هنا تبدأ المشاكل مع أميرة، ويتفق أبناء عمومة أميرة على طرد أميرة من المنزل بحجة أن لديها ثعبانا كبيرا يخيف العائلة، هنا تذهب أميرة إلى منزل سامي صديق والدها هو وزوجته، حيث لم يرزق بأولاد، فتذهب أميرة مع الثعبان، ويتهجم بعض اللصوص على منزل أميرة فينقض الثعبان ويقضي على اللصوص، هنا تنتشر بطولة هذا الثعبان، فيعمد أولاد عمومة أميرة إلى رفع دعوى قضائية للقضاء على هذا الثعبان، ولكن دون جدوى، لأن الثعبان في منزل سامي، وهو ليس متضررا من الثعبان.

وفي يوم من الأيام يهجم بعض اللصوص على المنزل ويقتلون إحدى أخوات أميرة، وهي الفتاة الصغيرة حنان وزوجها ويسرقون المنزل، بينما أفراد الأسرة خارج المنزل، فيصدم نادر بالحادث ويستدعي أميرة، ولكن أميرة ترفض، لأن أزواج أخواتها لايحبونها، وهنا تتزوج أميرة من أحد التجار الكبار.

ويحضر الحفل جميع أخوات أميرة وأبوها، لأن أم البنات كانت قد ماتت منذ زمن بعيد، هنا يأتي أبناء عمومة أميرة ويتقربون منها.

وبعد مرور السنين، وأبو أميرة على فراش المرض، يعترف أمام بناته بأن الأملاك كلها من حق أميرة، لأنه استولى عليها بعد قتله والد أميرة، ويعترف أمام محامي العائلة، هنا تنتقل أميرة وثعبانها إلى القصر، لأجل استلام إرثها، ولكن أحد أولاد عمومة أميرة يصوب المسدس على أميرة، فيلمحه الثعبان وينقض عليه ويقضي على أكرم ابن عم أميرة ويرديه قتيلا، هنا يصعق من في المنزل، ولكن يتم القبض على الثعبان، وفي المحكمة تشهد أخوات أميرة على أن أكرم حاول قتل أميرة.

وهنا تخرج أميرة من قفص الاتهام، بأنها هي من حرضت الثعبان على قتل أكرم. تشكر أميرة أخواتها وتقول لهم إنني سوف اتنازل عن هذا القصر لكُنَّ، لأنكن فعلا أخواتي، وأنتم أهلي الحقيقيون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى