واعظ نيجيري لديه 86 زوجة ويرغب في المزيد

> أبوجا «الأيام» رويترز:

> يرغب واعظ اسلامي نيجيري يبلغ من العمر 84 عاما ولديه 86 زوجة في الزواج بأخريات، رغم صدور أمر له من الزعماء الإسلاميين المحليين بتطليق جميع نسائه إلا أربعا.

وأفادت صحيفة نيجيرية أن الزعماء الدينيين المحليين أمروا محمد بيلو الذي يعيش في ولاية النيجر بوسط نيجيريا مع زوجاته و170 طفلا على الأقل بتطليق 82 من زوجاته بحلول يوم الأحد أو ترك المنطقة.

وقالت بعض الصحف أمس الأول إنه وافق في اجتماع مع مسئولين محليين على تطليق جميع زوجاته إلا أربعا، وطلب مزيدا من الوقت لإعادتهن إلى عائلاتهن، ولكن المتحدث باسمه محمد طاهر نفى وجود مثل هذا الاتفاق.

وقال طاهر: «لن يطلق أحدا من زوجاته.. بل إنه ينوي ان يتزوج المزيد من النساء». وأضاف «منذ أن تزوج أولئك النسوة لم يتسول أحد من نسائه أو أطفاله الطعام أو المال.. إنه لم يخرق أي قانون، ولم ترتكب أي من زوجاته أية مخالفة تكون أساسا للطلاق». ويقول أغلب العلماء المسلمين إن الإسلام يسمح للرجال بالزواج حتى أربع نساء في أي وقت، ولكن يجب معاملتهن بالتساوي, وتلقى بيلو عددا من التهديدات بالقتل خلال الأسابيع القليلة الماضية بعد أن بدأ الإعلام النيجيري في تناول حياته الزوجية غير المألوفة.

وقال طاهر: «في بعض الأحيان يتصل بنا أشخاص ويخفون أرقام هواتفهم ويخبروننا أنهم قادمون لقتله وكل شخص في المجمع إذا لم يرحل.. هل هذا عدل؟ أي جرم ارتكب؟».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى