اجتماع استثنائي بديوان محافظة أبين لمناقشة انقطاعات المياه عن مدينة زنجبار وضواحيها

> زنجبار «الأيام» شكري حسين:

> عقد بديوان محافظة أبين أمس اجتماع استثنائي برئاسة الأخ زيد اليافعي المكلف من قبل محافظ المحافظة، وبحضور الأخوة عبدالله الزبيري مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة، وم.عبدالوالي أحمد علي مدير إدارة المياه، وم.أحمد العسيري مدير إدارة التوزيع في كهرباء أبين، لمناقشة مشاكل انقطاعات المياه عن مدينة زنجبار وضواحيها.

وفي الاجتماع تم مناقشة الأسباب التي أدت إلى انقطاع المياه عن معظم أحياء مدينة زنجبار وبحث سبل معالجتها. وخرج المجتمعون بعدد من القرارات التي من شأنها وضع الحلول والمعالجات السريعة للمشكلة المتفاقمة، ووضع التصورات اللازمة لها، التي منها ضبط الفولتية الخاصة بحقل المياه الواقع في منطقة جعار الذي يمون مدينتي جعار وزنجبار وضواحيهما، وكذا سرعة ربط التيار الكهربائي وتوصيله بالمضخة الخاصة بضخ المياه إلى الخزان الرئيس في مدينة زنجبار، وضبط الفولتية الخاصة بها وتركيب الفيوزات بدءا من أمس، بالإضافة إلى حل المشكلة الخاصة بأحياء (العصلة، باجدار، الطميسي)، عن طريق فحص الشبكة الخاصة بتلك المناطق لمعرفة أسباب عدم وصولها، ورفع تقرير بذلك من قبل مؤسسة المياه في موعد أقصاه السبت القادم.

وكانت مؤسسة الكهرباء قد أبدت استعدادها لعمل المناقلة لجميع محولات حقل المياه في جعار ذات الفولتية (430) فولت إلى (400) فولت، على أن يبدأ نقل المحولات اعتبارا من السبت القادم.

كما التزمت مؤسسة الكهرباء بتوفير خلية كهربائية خاصة بالمياه على أن تقوم مؤسسة المياه بدفع تكاليف عملها، وأيضا توفير مولد (ستاند باي) احتياطي خاص بحقل المياه لمجابهة أية انقطاعات كهربائية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى