الاتفاق على جميع الحقوق والالتزامات الخاصة بالعمال المنتقلين إلى شركة موانئ دبي

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
تم عقد لقاء برئاسة الأخ خالد إبراهيم الوزير، وزير النقل، ومشاركة الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية الأخ محمد عبدالله مبارك بن عيفان، والأخ صالح محمد العلواني، رئيس النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات، وكذا أعضاء مجلس التنسيق للجان النقابية في مؤسسة موانئ خليج عدن وعمال مؤسسة موانئ خليج عدن، لمناقشة الحقوق والالتزامات الخاصة بالعمال الذين سيتم نقلهم إلى الشركة المشغلة لميناء الحاويات في عدن وفقا لاتفاقية الشراكة بين مؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية وموانئ دبي العالمية.. وقد تم الاتفاق على جميع الحقوق والالتزامات، وتوقيع محضر بذلك.

وشكر الأخ الوزير عمال وموظفي الميناء على حرصهم واهتمامهم بالصالح العام وتفاعلهم الجاد.. وبدورهم شكر العمال والموظفون وزير النقل وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن على اهتمامهم وحرصهم على مصالح العمال.

حضر اللقاء علي محمد الصبحي وكيل الوزارة لقطاع الشؤون البحرية والموانئ، ود.ياسر الزماني الوكيل المساعد للشؤون البحرية والموانئ.

وصرح الأخ صالح محمد العلواني رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والاتصالات بأن اجتماعا موسعا قد عقد بمبنى وزارة النقل في صنعاء مساء أمس برئاسة الأخ خالد إبراهيم الوزير، وزير النقل، ضم وكلاء الوزارة لشؤون النقل البحري وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن ورئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل والاتصالات ومجلس التنسيق للجان النقابية في مؤسسة موانئ خليج عدن، وبعض عمال محطة الحاويات في ميناء المعلا.

وقد كرس الاجتماع لمناقشة المطالب التي تقدمت بها النقابة، فيما يخص الضمانات التي بموجبها سيتم إعارة عدد 232 من العمال والموظفين والعاملين في محطة المعلا للحاويات إلى شركة موانئ دبي الدولية المحدودة (الشركة المشغلة لميناء الحاويات في عدن).

وقد أوضح الأخ صالح العلواني أن قيادة الوزارة ممثلة بالأخ الوزير كانت متفهمة ومتجاوبة إلى حد كبير مع المطالب التي تقدم بها ممثلو العمال (النقابات)، حيث أنها استجابت للملاحظات كافة التي تحفظ للعمال المعارين حقوقهم ومستحقاتهم وخدماتهم، وتجلى ذلك من خلال المحضر المشترك الموقع عليه من قبل جميع من حضروا هذا الاجتماع.

وتقدم الأخ رئيس النقابة العامة بالشكر والتقدير لكل من أسهم وساعد في تذليل الصعاب من خلال الوصول لهذه الاتفاقيات التي وقع عليها في هذا الاجتماع. وخص بالشكر الأخ وزير النقل الذي حرص على وجوب الحفاظ على حقوق ومستحقات العمال الذين سوف يتم إعارتهم للعمل مع المشغل الجديد، والشكر لوكيل الوزارة للشؤون البحرية والموانئ والوكيل المساعد والرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن وكوادرها.

وبهذا الاجتماع يكون العمال قد ضمنوا حقوقهم من خلال ما ورد في المحضر المشترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى