عودة كانافارو وتوني لتشكيلة إيطاليا

> «الأيام» متابعات:

> اختار مارتشيلو ليبي مدرب منتخب إيطاليا القائد فابيو كانافارو والمهاجم لوكا توني ضمن تشكيلته التي ستواجه قبرص وجورجيا في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم الأسبوع المقبل.

وعاد كانافارو مدافع ريال مدريد الاسباني الى تشكيلة منتخب ايطاليا بعد تعافيه من إصابة في الكاحل كان تعرض لها قبل انطلاق نهائيات كأس أمم أوروبا 2008 وتسببت في ابتعاده عن البطولة، وغاب توني مهاجم بايرن ميونيخ الالماني عن مباراة ودية تعادلت فيها ايطاليا مع النمسا 2-2 في وقت سابق من الشهر الجاري بسبب الاصابة أيضا.

وكانت هذه المباراة هي الأولى للمدرب ليبي بعد عودته لتدريب منتخب إيطاليا بعد عامين من استقالته اثر قيادته الفريق للفوز بكأس العالم 2006 بألمانيا.

وسيتطلع توني لتعويض مستواه المخيب للآمال في كأس أوروبا الأخيرة في النمسا وسويسرا وأحرز المهاجم الايطالي هدفا الأحد الماضي في المباراة التي فاز فيها فريقه بايرن على هرتا برلين 4-1 في الدوري الالماني.

ولم تتضمن تشكيلة إيطاليا المدافع ماركو ماتيراتسي الذي كان ضمن صفوف الفريق الفائز بكأس العالم 2006 بعد أن عاد لتوه من الاصابة ليشارك في المباراة التي تعادل فيها فريقه انترناسيونالي مع سامبدوريا 1-1السبت الماضي في الدوري الايطالي.

وتجاهل ليبي اختيار مهاجم سامبدوريا انطونيو كاسانو ولاعب وسط ميلانو ماسيمو امبروسيني رغم ان الاثنين كانا ضمن تشكيلة المدرب السابق روبرتو دونادوني في كأس أوروبا 2008.

واستبعد ليبي مدافع ميلانو دانييلي بونيرا بعد عودة كانافارو وجامبريني للتشكيلة لكن نيكولا ليجروتالي مدافع يوفنتوس احتفظ بموقعه بعد أن استدعي في اللحظات الأخيرة قبل مباراة النمسا الماضية ليحل محل زميله في يوفنتوس جيورجيو كيليني الذي تعرض للاصابة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى