دخول مسيحيتين الإسلام على يد مدير أوقاف عدن.. البريهي: الإسلام وحده له دور كبير في التاثير في مشاعر الأجانب

> عدن «الأيام» سعد هود سالم:

>
فاطمة تتسلم شهادة اعتناق الإسلام من مدير أوقاف عدن
فاطمة تتسلم شهادة اعتناق الإسلام من مدير أوقاف عدن
نطقت الإثيوبية فريوت تاكليك شهادتي اعتناق الإسلام باللغة العربية على يد الشيخ فؤاد أحمد البريهي مدير مكتب الأوقاف والأرشاد بعدم مساء أمس بفندق ميركيور بمدينة خورمكسر وطلبت أن يصبح اسمها بعد اعتناقها الإسلام فاطمة مقرة بذلك اختيارها ورضاها بكامل قواها العقلية والبدنية اعتناق الدين الإسلامي.

وكان فضيلة الشيخ البريهي قد أسلمت على يديه الفلبينية ليزاديو نيته في نهاية شهر شعبان من هذا العام، التي صار اسمها بعد اعتناقها الإسلام مرام. يذكر أنهما كانتا على الديانة المسيحية وجاء إسلامهما من خلال تأثرهما بمعرفة مكانة وقداسة المرأة في الإسلام الذي أعطاها كافة حقوقها الشرعية إضافة إلى المعاملة الودية التي لقيتاها من أبناء محافظتي صنعاء والحديدة حيث تعمل فاطمة عاملة في منزل بصنعاء وتعمل مرام في منظمة بروجوسبوم بالحديدة.

من جانبه عبر الشيخ فؤاد أحمد البريهي مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن عن فخره واعتزازه بروح الدين الإسلامي الذي أثر في نفوس الأجانب مؤكدا أن الإسلام وحده له دور كبير في التأثير في مشاعر واتجاهات الأجانب من غير المسلمين فضلا عن المسلمين. كما دعا الشيخ البريهي المسلمين في أنحاء العالم كافة إلى المزيد من التحلي بالأخلاق والمبادئ الإسلامية السمحاء مشيرا في معرض حديثه بالقول:«يجب علينا نحن معشر المسلمين التأثر أكثر من غيرنا بهذا الدين الإسلامي الذي جاء به الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم والذي لازالت ثماره نافعة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى