القاعدة تتعهد في شريط فيديو بشن مزيد من الهجمات ضد الدنمرك

> دبي «الأيام» رويترز :

>
مصطفى ابو اليزيد
مصطفى ابو اليزيد
هددت القاعدة أمس الجمعة في شريط فيديو على شبكة الانترنت الدنمرك وقالت إن الهجوم الاخير الذي استهدف السفارة الدنمركية في العاصمة الباكستانية إسلام آباد ما هو الا بداية رد التنظيم على إساءات للنبي محمد.

ويظهر في الشريط القيادي الرفيع بالتنظيم مصطفى ابو اليزيد الذي قيل انه قتل الشهر الماضي. وكان الشريط بتاريخ اغسطس آب عام 2008 مع انه يتألف من قطاعات سجلت في تواريخ مختلفة.

وأظهر الفيديو مفجرا انتحاريا قال الشريط انه نفذ هجوم الثاني من يونيو حزيران على سفارة الدنمرك في اسلام اباد الذي اودى بحياة ستة اشخاص انتقاما من نشر رسوم مسيئة للنبي محمد في صحف دنمركية.

وقال ابو اليزيد "لقد حذرنا سابقا وها نحن نحذر مجددا الدول الصليبية التي تسيء إلى نبينا وقرآننا وتستهزيء بهما من خلال وسائل اعلامها وتحتل بلادنا وتسرق ثرواتنا وتنكل باخواننا نحذرهم باننا سننتقم منهم في الوقت والمكان المناسبين باذن الله."

وأضاف ابو اليزيد وهو مصري الجنسية في شريط الفيديو المنشور في مواقع اسلامية على الانترنت "نقول لهم ان ما رأيتم وعايشتم في السفارة الدنمركية وما سبقها من العمليات ما هو إلا البداية بإذن الله ان لم تنتهوا عن غيكم وعدوانكم."

وقال مسؤول أمني باكستاني بارز يوم 12 اغسطس آب إن أبو اليزيد المعروف أيضا باسم أبو سعيد المصري قتل في اشتباكات مع قوات باكستانية بالقرب من الحدود الافغانية.

وكان الفيديو الذي تبلغ مدته 45 دقيقة بعنوان "القول قول الصوارم" وموجها ليكون عرضا تسجيليا للهجمات على الاسلام من جانب الدول "الصليبية" الغربية والحكام المسلمين الفاسدين واصدرته السحاب الذراع الاعلامية للقاعدة.

الانتحاري
الانتحاري
وقال المفجر الانتحاري الشاب وهو يقف الى جانب سيارة صغيرة يفترض انها استخدمت في الهجوم "أما رسالتي الاخيرة إلى عباد الصليب الدنمرك نقول لهم بإذن الله انه ليس هذا الانتقام الأول والأخير."

واضاف الشاب الذي جاء في الشريط إنه سعودي "الشيخ أسامة بن لادن لن يترككم سدى والمجاهدين كلهم لن يتركوكم سدى بإذن الله سنبيدكم عن وجه الأرض ونحذر كل من تسول له نفسه سب الرسول ان هذه السيارات المفخخة مصيره بإذن الله."

وعرض الفيديو مقاتلين يقومون بتجهيز متفجرات لتحميلها في السيارة وقال ان المجموعة قررت مهاجمة السفارة حينما تكون مغلقة امام الجمهور لتفادي قتل مدنيين.

وكان ابو اليزيد قائد عمليات القاعدة في افغانستان قد قضى وقتا في السجن مع نائب زعيم القاعدة ايمن الظواهري بعد اغتيال الرئيس المصري انور السادت عام 1981.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى