الشيخ جابر عبدالله غالب عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي في تعز:أحزاب المشترك تتعامل مع البرلمان وكأنه حزب من الأحزاب

> «الأيام» متابعات:

> اتهم الشيخ جابر عبدالله غالب عضو مجلس النواب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة تعز أحزاب اللقاء المشترك بـ «ممارسة الفساد السياسي ومحاولة تعكير الأجواء لإعاقة إجراء الانتخابات البرلمانية القـادمة في موعدهـا الدسـتوري والقانوني».

وقال: «إن أحزاب اللقاء المشترك تتعامل مع البرلمان وكأنه حزب من الأحزاب وبنفس الأسلوب الذي تتعامل به مع القوى السياسية الأخرى في الساحة».

وأضاف الشيخ جابر في مقابلة أجرتها معه قناة (الجزيرة) من خلال برنامج (الجزيرة مباشر) أمس قائلا: «إن تشكيل اللجنة العليا للانتخابات يعتبر استحقاقا دستوريا وقانونيا، وهي مسئولية كبيرة ملقاة على عاتق نواب الشعب، وقد مارس أعضاء مجلس النواب حقهم الدستوري في حسم هذه القضية، وصدر قرار رئيس الجمهورية بتشكيل اللجنة من مختلف الأحزاب والقوى السياسية في البلاد».

ونفى الشيخ جابر وجود أزمة سياسية بين المؤتمر الشعبي وأحزاب اللقاء المشترك بقوله: «إن أحزاب اللقاء المشترك نفسها تعيش أزمة داخلية تعصف بهذا التكتل من الداخل، وقد تسببت في حالة التخبط التي يعيشها هذه الأيام، ونتج عنها كذلك موقفه الغريب والمتمثل بعدم تقديمه أسماء مرشحيه في اللجنة العليا للانتخابات إلى مجلس النواب، على الرغم من القسم الذي قطعه على نفسه رئيس كتلة الإصلاح في المجلس د.عبدالرحمن بافضل».

واختتم الشيخ جابر عبدالله غالب حديثه بالقول: «إن استغلال الديمقراطية والحرية التي تنعم بها بلادنا لتنفيذ مخططات تخريبية وتدميرية وانفصالية أمر مرفوض، وسيقف ضدها كل اليمنيين».

وطالب مؤسسات الدولة المختلفة بـ «إنزال العقوبات القانونية ضد كل إنسان يريد القيام بأعمال الفوضى والنهب والتخريب»، مشيرا إلى أن «الدستور قد كفل الحق لكل مواطن في التعبير السلمي عن رأيه للمطالبة بحقوقه وقضاياه».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى