تدشين المسابقة الرمضانية لحفظ القرآن الكريم بساحل حضرموت

> المكلا «الأيام» مجدي محمد بازياد:

> دشن مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بساحل حضرموت عصر أمس الأول بجامع بازرعة بالمكلا المسابقة السنوية الرمضانية الكبرى لحفظ القرآن الكريم بمشاركة ثلاثة وخمسين حافظا.

وفي حفل التدشين ألقى الشيخ محمد أحمد البطاطي المدير العام لمكتب وزارة الأوقاف بالساحل، كلمة شكر فيها كل من ساهم في إنجاح المسابقات السابقة. وأوضح أن المسلمين بحاجة لمثل هذه المسابقات الخاصة بحفظ القرآن الكريم، والتفكير مليا للفوز بالفرص الذهبية لشهر رمضان المبارك.

ودعا إلى جعل شهر رمضان مدرسة تربوية لتزكية النفوس وتهذيب الأخلاق، داعيا أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم إلى حلقات الذكر، لما من شأنه تربيتهم على المبادئ والأخلاق الإسلامية السامية.

وقد استعرض الشيخ سعد سالم باخميس، رئيس لجنة التحكيم، شروط وأهداف هذه المسابقة المتمثلة في تنشئة الأجيال على حب القرآن الكريم.

وأشار باخميس إلى أن المقابلات ستتم مع المشاركين لثلاثة أيام ليتم بعدها الإعلان عن الفائزين الثلاثة بساحل حضرموت، ثم إرسالهم إلى العاصمة صنعاء للمشاركة في التصفيات النهائية للمسابقة الكبرى ليتم الإعلان في الثالث والعشرين من رمضان بإقامة حفل مركزي بمشاركة الحفاظ الفائزين من مختلف محافظات الجمهورية.

وتخللت حفل التدشين قراءات من قبل بعض المشاركين نالت استحسان الحاضرين في الحفل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى