بلاقيود تختتم دورة تدريبية مع منظمة المادة 19 وتشكل فريق ضغط إعلامي

> «الأيام» موسى النمراني:

> اختتمت منظمة صحفيات بلا قيود و منظمة المادة 19 دورة تدريبية لـ 12 متدربا ومتدربة من مختلف وسائل الإعلام، استهدفت إكسابهم مهارات رصد قضايا حقوق الإنسان وقضايا المرأة، و إطلاعهم على مفهوم النوع الاجتماعي، وأهميه إدماج النوع الاجتماعي في المجتمع كشريك حقيقي.

إلى ذلك اطلع المتدربون والمتدربات على دور المنظمات غير الحكومية كرقيب تشريعي في دعم قضايا المرأة والنهوض بها، إضافة إلى عرض سريع لاتفاقية السيداو.

وعبرت المدربة المصرية عزة سليمان الناشطة الحقوقية ومديرة مركز قضايا المرأة المصرية عن سعادتها لمستوى التقدم الحاصل في الوعي الحقوقي لدى المتدربين، ما يعكس تطورا في الوعي المجتمعي اليمني، كما أكدت على أهمية إدماج المعلومات التدريبية في الأعمال والنتاجات المستقبلية، مشيرة إلى أن التدريب لا يغير الأفكار لكنه يساعد المتدربين في حال وجود استعداد مسبق للتغيير.

وقالت سارة ريشاني، منسقة منظمة المادة 19 في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إن من المهم الاستفادة من الفرص التدريبية، وشكرت فريق منظمة صحفيات بلا قيود على إتاحة الفرصة للتعرف على فريق المتدربين والمتدربات.. وأعربت ريشاني عن سعادتها لتكوين شبكة الضغط التي خرجت بها الدورة التدريبية، والتي ستهتم بتكوين رأي عام وحملات إعلامية إزاء قضايا خاصة بحقوق المرأة. من جانبها أكدت الخبيرة الدولية جاسمين من منظمة المادة 19 عن استعداد المنظمة لدعم الأفكار والبرامج الحقوقية التي سيقدمها المشاركون إلى المنظمة، وعبرت عن سعادتها لما لمسته من قدرات مهنية لدى الفريق المتدرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى