تصفيات مونديال 2010.. الارجنتين بعشرة لاعبين تنتزع التعادل من البارغواي

> بوينس آيرس «الايام» ا.ف.ب:

>
انتزع منتخب الارجنتين لكرة القدم الذي لعب منذ الدقيقة 31 بعشرة لاعبين التعادل من ضيفه البارغوياني 1-1 أمس السبت في بوينس آيرس في الجولة السابعة من تصفيات اميركا الجنوبية المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل سيرجيو اغيرو (61) هدف الارجنتين، وغابرييل هاينتسه (12 خطأ في مرماه) هدف البارغواي..ورفعت البارغواي رصيدها في الترتيب العام الى 14 نقطة مقابل 12 للارجنتين في المركز الثاني.

وبدأت الارجنتين المباراة بقوة واحتسب لها الحكم ركلة حرة مباشرة انبرى لها خوان رومان ريكيلمي لكن العارضة صدتها (8).

وبعد أربع دقائق تقدمت البارغواي عندما حول مدافع الارجنتين هاينتسه وهو تحت الضغط من مهاجم البارغواي نيلسون هايدو فالديز الكرة برأسه لتخدع الحارس روبرتو ابودانزيري وتسكن شباكه (12).

وزادت الأمور سوءا للارجنتين عندما طرد مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي كارلوس تيفيز لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 31 ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين..ويذكر أنها المرة الثانية في 3 مباريات التي يطرد فيها تيفيز.

وأجرى مدرب الارجنتين الفيو بازيلي تغييرين في مطلع الشوط الثاني فأشرك سيرجيو اغيرو ودانيال دياز مكان هاينتسه وانخل دي ماريا..وفي منتصف الشوط الثاني، نجح ليونيل ميسي في تمرير كرة امامية باتجاه اغيرو الذي انفرد بالحارس البارغوياني وسددها في الزاوية اليسرى البعيدة (61)..وضغط المنتخب الارجنتيني في الدقائق الاخيرة في محاولة للخروج فائزا لكن الدفاع البارغوياني أحبط جميع محاولاته.

تصفيات مونديال 2010:خسارة قاسية لفرنسا أمام النمسا

مني المنتخب الفرنسي لكرة القدم بخسارة قاسية أمام نظيره النمساوي 3-1 أمس السبت في فيينا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الاول من تصفيات أوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل مارك يانكو (8) ورينيه اوفهاوزر (42) واندرياس ايفانستشيتس (73 من ركلة جزاء) اهداف النمسا، وسيدني غوفو (62) هدف فرنسا.

وكانت فرنسا تمني النفس بانطلاقة قوية بعد خيبة الأمل بالخروج من الدور الاول لكأس أوروبا في يونيو الماضي في سويسرا والنمسا، لكنها عادت من فيينا تجر أذيال الهزيمة التي سترسم علامة استفهام حول مستقبل المدرب ريمون دومينيك.

وكان الاتحاد الفرنسي جدد الثقة بدومينيك رغم الخروج المبكر من كأس أوروبا على الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تعرض لها..وخاض المنتخب الفرنسي المباراة من دون مهاجمه المتألق فرانك ريبيري الذي يتعافى من إصابة في كاحله تعرض لها في النهائيات الأوروبية، ومن قائده باتريك فييرا فناب عنه تييري هنري في حمل الشارة.

وفوجىء المنتخب الفرنسي بتلقي مرماه هدفا مبكرا اثر خطأ في التقدير ارتكبه مدافع روما فيليبس ميكسيس فاستغل مارك يانكو الامر ليغمز الكرة من مسافة قريبة داخل المرمى (8)..وحاول الفرنسيون إدراك التعادل عن طريق المهاجمين هنري وكريم بنزيما لكنهما اصطدما بدفاع قتالي من النمساويين ولم يقلقوا راحة حارس المرمى اليكس مانيننغر إلا في ما ندر.

وأضاف المنتخب النمساوي الهدف الثاني مستغلا معمعة داخل المنطقة ليسدد اوفهاوزر من مسافة قريبة اصطدمت بقدم المدافع وليام غالاس خادعة حارس مرماه ستيف مانداندا (42)..ونزل المنتخب الفرنسي بقوة في الشوط الثاني ونجح في تقليص الفارق عبر مهاجم ليون سيدني غوفو الذي تلقى كرة داخل المنطقة فاستدار على نفسه وأطلقها قوية عانقت الشباك (63).

وفي غمرة الهجمات الفرنسية شن النمساويون هجمة مرتدة سريعة ودخل يانكو داخل المنطقة حيث خاشنه ميكسيس ليحتسب الحكم ركلة جزاء انبرى لها ايفانستشيتس بنجاح (73)..وحاول الفرنسيون في ربع الساعة الاخير التعويض لكن من دون جدوى.

فوز صعب لإيطاليا

حقق المنتخب الايطالي فوزا صعبا على نظيره القبرصي 1-2 أمس السبت في لارنكا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثامنة ضمن الدور الاول من تصفيات أوروبا المؤهلة الى نهائيات مونديال 2010 في جنوب افريقيا.

وسجل انطونيو دي ناتالي (8 و90) هدفي إيطاليا، وافستاتيوس الونيفتيس (28) هدف قبرص..وانتظر المنتخب الايطالي بطل العالم حتى الوقت بدل الضائع لتأمين فوزه بنقاط المباراة الثلاث..وكانت البداية مثالية لإيطاليا التي افتتحت التسجيل مبكرا عبر دي ناتالي بعد مرور 8 دقائق بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

لكن المنتخب القبرصي الذي انتزع التعادل من ألمانيا 1-1 وهزم جمهورية إيرلندا 2-5 في تصفيات كأس أوروبا 2008، أدرك التعادل بواسطة الونيفتيس اثر تمريرة عرضية من ماريوس نيكولاو لم يحسن الدفاع الايطالي التعامل معها (28).

وأنقذ حارس إيطاليا جانلويجي بوفون مرماه من هدف أكيد لالونيفتيس عندما أبعد بأطراف أصابعه كرة خطيرة (32)..وكانت الافضلية لقبرص في الشوط الثاني لكن لاعبيها أهدروا العديد من الفرص قبل أن ينتزع دي ناتالي النقاط الثلاث للأزوري.

كول يقود انجلترا لفوز ثمين

أنقذ اللاعب البديل جو كول المنتخب الانجليزي من السقوط في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه منتخب أندورا في بداية مشوار الفريقين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وقاده إلى فوز ثمين 2/صفر أمس السبت في المجموعة السادسة بالتصفيات.

ونجح المنتخب الانجليزي في تحقيق الفوز في أول مباراة رسمية له بقيادة مديره الفني الجديد الإيطالي فابيو كابيللو الذي يسعى إلى قيادة الفريق للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2010 بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008).

وبذل المنتخب الإنجليزي جهدا كبيرا حتى استطاع اختراق دفاع أندورا في الشوط الأول ، ومثلما حدث في العام الماضي تلقى الفريق عبارات الاستهجان من قبل مشجعيه بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي. وفي الشوط الثاني دفع كابيللو بجو كول وإميل هيسكي ونجح التغييران في تحويل دفة اللقاء.

وسجل جو كول الهدف الاول له وللفريق بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني عندما لعب فرانك لامبارد ضربة حرة هيأها جوليون ليسكوت أمام المرمى لجو كول الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل الشباك. وبعدها بست دقائق فقط أضاف جو كول نجم خط وسط تشيلسي الهدف الثاني اثر تمريرة من واين روني.

وكانت أفضل آمال منتخب أندورا هي عدم اهتزاز شباكه بأي أهداف ولكن المنتخب الانجليزي حرمه من تحقيق هذه الآمال في الشوط الثاني بينما فشل منتخب أندورا في تهديد مرمى منتخب انجلترا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى