مجلس جامعة عدن يقر الدراسات العليا في تخصص مالية ومصارف

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
أقر مجلس جامعة عدن في اجتماعه الدوري السادس المنعقد أمس السبت برئاسة د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة برنامج الدراسات العليا مساق الماجستير في تخصص مالية ومصارف بكلية الاقتصاد، كما أقر اعتماد أقسام اللغة العربية والدراسات الإسلامية واللغة الإنجليزية والرياضيات والفيزياء والأحياء والكيمياء والحاسوب في كلية التربية الضالع.

إلى ذلك أقر المجلس مشروع اللائحة الداخلية التنظيمية للإدارة العامة للاستحقاقات في الجامعة، ووافق على ترتيب أوضاع المنتدبين في قوائم الهيئة التدريسية المساعدة في كلية التربية بلودر.

كما وافق على ترفيع الرسوم الدراسية السنوية لطلاب التعليم الموازي في كلية الهندسة والعلوم الإدارية والحقوق واعتماد رسوم الدراسة بنظام النفقة الخاصة في كلية الطب والعلوم الصحية.

وجاءت قرارات مجلس جامعة عدن تلك بعد نقاشات مستفيضة ومداخلات مهمة أثرت المشاريع المقدمة بالملاحظات القيمة والهادفة إلى إنجاز تلك المشاريع وفق الاعتبارات العلمية الرصينة.

وأجل المجلس بعد نقاشات مطولة مشروع الدراسات العليا لقسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب إلى حين اكتمال الشروط والمعايير واللوائح الخاصة به.

وكان المجلس قد صادق في مستهل انعقاده على محضر اجتماعه السابق للدورتين الرابعة والخامسة لشهري يونيو ويوليو الماضيين.

حضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة والأمين العام للجامعة وعمداء الكليات والمدراء العامين للمراكز العلمية.

وفي تصريح لـ«الأيام» أفاد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن أن الجهود جارية لوضع اللمسات الأخيرة لإنجاز مشروع «دليل جامعة عدن» كإضافة نوعية في نشاط الجامعة التنظيمي والتوثيقي والعلمي الذي سيتضمن أحدث البيانات والمعلومات حتى العام الجامعي 2009م بصورة وافية ومتكاملة عن الهيئة التدريسية بالجامعة واللوائح والقوانين الخاصة بها وبكلياتها وشؤون الطلاب وغير ذلك من البيانات التي يتم إعدادها وجمعها في إصدار واحد يتم إخراجه لأول مرة في جامعة عدن.

وأشار في سياق تصريحه إلى أنه يجري حاليا مناقشة التصورات الخاصة بتحديث مواقع جامعة عدن وكلياتها على شبكة الإنترنت بحيث تحتوي على أحدث البيانات عن الجامعة ليجد كل من لديه تساؤل عنها بغيته في موقعها الرئيس أو في مواقع الكليات والمراكز التابعة لها، وذلك في إطار جهود الجامعة لتطوير قواعد البيانات لديها باستخدام تقنيات الحاسب الآلي وشبكة الإنترنت لمواكبة العصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى