التوجيه بالتحقيق في وفاة شاب إثر جراحة في الفك

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
وجه أمس الأخ د. عدنان عمر الجفري، محافظ عدن، بتشكيل لجنة للتحقيق في وفاة الشاب سند جميل محمد حسن عبادي (16 عاما) من أبناء مديرية صيرة، الذي فارق الحياة إثر عملية جراحية في الفك أجريت له بمستشفى الجمهورية بعدن يوم أمس الأول بعد إصابته في حادث مرور وقع قبل نحو أسبوع.

وشدد الأخ محافظ عدن على سرعة استكمال التحقيق وتقديم النتائج، كما قام يوم أمس السبت بزيارة أسرة الشاب بمسكنهم الكائن في مدينة كريتر وقدم لهم التعازي والمواساة.

وكانت أسرة الشاب وأقاربه وأصدقاؤه قد فجعوا يوم الجمعة الماضي عند إبلاغهم بوفاته كونه كان يخضع في مستشفى الجمهورية لعملية بسيطة في الفك وليست ذات خطورة تؤدي إلى الوفاة، بحسب تأكيدهم.

وأوضحوا قائلين: «لم نجد سببا مقنعا لوفاة (سند) سوى الإهمال المتجدد، وقد حضر إلى المستشفى الأخ عوض مبجر أمين عام المجلس المحلي لمديرية صيرة ولم يجد أحدا من الأطباء المناوبين ليبين له ما حدث وكأن الشاب المتوفى ليس إنسانا وبعد اتصالات مستمرة مع مدير المستشفى د. جمال خدابخش الذي استغرب حدوث الوفاة وقرر تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الوفاة تشكلت من نائب المدير للشؤون الفنية ورئيس قسم الجراحة ورئيس دائرة التخدير ورئيس مجلس الطوارئ والحوادث ومدير الدائرة القانونية».

وأفادوا بأن «المصابين في الحادث المروري الذين من ضمنهم الشاب المتوفى (سند) قد عانوا منذ نقلهم إلى مستشفى الجمهورية الإهمال ما دفع بأمين عام المجلس المحلي لمديرية صيرة إلى الاتصال بمدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن، الذي تجاوب مشكورا وأولى الأمر اهتمامه».

وقد التقى الأخ أمين عام محلي صيرة أمس السبت بمدير عام مستشفى الجمهورية واللجنة المشكلة للتحقيق ونقل لهم تذمر أبناء المديرية مما حدث.

وطالبهم بسرعة استكمال التحقيق في الواقعة، وقد أبدت اللجنة جدية في البدء فيه.

«الأيام» والمجلس المحلي لمديرية صيرة يتقدمون بالعزاء والمواساة إلى أسرة الشاب المتوفى، سائلين المولى سبحانه أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى