انهيارات صخرية بالمسيمير تسبب أضرارا بممتلكات المواطنين

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> تسببت الأمطار الغزيرة التي منَّ الله سبحانه وتعالى بها خلال اليومين الماضيين على قرى ومناطق وادي تبن وجبال وروة بمديرية المسيمير محافظة لحج في سقوط صخور جبلية ضخمة على منازل المواطنين.

وذكر العديد من مواطني تلك المناطق أن الانهيارات الصخرية قد تسببت في إلحاق أضرار كبيرة خاصة في المنازل والأراضي الزراعية بمنطقتي وادي الفقير وكدان.

إلى ذلك انهار عصر أمس منزل المواطن صالح سالم عوض في حي اليابس وسط مدينة المسيمير عاصمة المديرية. وذكر شيخ الحي والمنطقة محمد أحمد الحكيم عقب الحادث أنه «لولا لطف الله وعنايته لكانت أكوام سقف المنزل قد قضت على المواطن صالح وأفراد أسرته»، وأشار إلى أن «المواطن صالح أصبح شبه مشرد نتيجة انهيار غرفة من سكنه المكون من غرفتين ومهددا في أي لحظة بسقوط ماتبقى من منزله نتيجة التشققات التي سببتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق المديرية مؤخرا».. وناشد الشيخ الحكيم في ختام تصريحه لـ«الأيام» قيادة السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة وكذا الجهات المعنية «اتخاذ الإجراءات الكفيلة بإنقاذ المواطنين وضمان حياتهم من مثل هذه الكوارث التي تهددهم ومساعدة الأسر المتضررة جراء هذه الانزلاقات والانهيارات والتشققات وما ألحقته من أضرار بمنازل وممتلكات المواطنين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى