محافظ عدن يدعو المسئولين للعمل كفريق واحد لإنجاح خليجي 20

> عدن «الأيام» أحمد سعيد كرامة:

>
أطلع الأخ د.عدنان عمر الجفري، محافظ عدن عددا من المسئولين في الأجهزة الحكومية والغرفة التجارية ورجال الأعمال على التحضيرات والاستعدادات الجارية لاستقبال حدث خليجي 20 في عدن.

ودعا المحافظ الجفري في أمسية رمضانية عقدها أمس المسئولين إلى التواصل المستمر مع قيادة المحافظة والمجلس المحلي لما من شأنه الإسهام في إنجاح هذا الحدث الذي رصدت له موازنة قدرها 20 مليار ريال لتأهيل البنية التحتية.

وناقش الحاضرون في الأمسية عددا من القضايا والملفات ذات الصلة بالقطاعات الصحية والتربوية والاستثمارية، وكذا المشاريع المزمع إقامتها لاستقبال خليجي 20 في عدن.

وقال محافظ عدن مخاطبا الحاضرين «يجب أن نعمل كفريق واحد، مسئولين ورجال أعمال ومستثمرين خلال هذه الفترة والفترة القادمة، وأمامنا 3 سنوات ستكون حافلة بإذن الله تعالى بتحقيق كل تلك المشاريع والطموحات المرجوة».

ويبحث التخلص من المخلفات الصناعية مع خبير ألماني

التقى د.عدنان الجفري محافظ عدن أمس الخبير الألماني برفهارد شنتك خبير بنك التنمية الألماني KFW في المخلفات الصلبة لمناقشة دعم البنك المقدم في مجال التخلص من المخلفات الصناعية والطبية في المحافظة.

وعبر الأخ المحافظ عن تقديره للمساعدات التي تقدمها الحكومة الألمانية في دعم عدد من قطاعات الصرف الصحي والبيئي، مشيرا إلى أن المخلفات تأتي من المنطقة الصناعية والتخزينية، إلى جانب التوسع السكاني الكبير.

حضر اللقاء م.علي قاسم ضابط أول في مكتب التنمية الألماني في صنعاء، م.محمد عبدالواسع الإرياني مدير المشروع الألماني للمخلفات الصلبة بوزارة الإدارة المحلية والأخ قائد راشد أنعم المدير التنفيذي لصندوق النظافة وتحسين المدينة في عدن.

ويناقش إشكالية التداخل بين المديريات في اجتماع بدارسعد

ناقش محافظ عدن بمديرية دارسعد أمس مع قيادة المديرية إشكالية التداخل بين المديريات وقضية التعويضات الخاصة بالمواطنين التي تضررت منازلهم من عملية شق الطرقات.

وأشار د.فضل الربيعي مدير المديرية إلى ضرورة تعويض المتضررين من جراء السفلتة وصرف مستحقات مالية لهم.

كما طالب بزيادة عدد سيارات النظافة، واستحداث قسم للطرقات، ومعالجة التداخل الإداري بين محافظتي عدن ولحج.

وأكد الأخ المحافظ د.عدنان الجفري على مسئولية مدراء المديريات عن كل المشاريع في المديرية ومحاسبة المقاولين غير الملتزمين، كما وجه بفتح مكتب للهيئة العامة للأراضي في دارسعد، وكذا فتح قسم لإدارة التوثيق بعد التنسيق مع محكمة استئناف عدن، وكذا وجه مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بضرورة معالجة مشكلة ضعف ضخ المياه لمنطقة البساتين، كما وجه بسرعة صرف وثائق التمليك للمناطق الشعبية أسوة بمثيلاتها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى