أهالي الحبيل بالمسيمير يعانون انقطاع المياه أسبوعين من كل شهر

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> أفاد «الأيام» أهالي منطقة الحبيل الواقعة على الطـرف الشرقي لعاصمــة مديرية المسيمير محافظــة لحج، بأنهم يعانــون من الانقطاعات المتواصلة في تموينات مياه الشرب منذ مــدة زمنية طويلة.

وقالوا في إفادتهم: «تستمر انقطاعات المياه قرابة الأسبوعين من كل شهر، على الرغم من عدم وجود إشكال في مصادر المياه أو تأخير في دفعهم فواتير مؤسسة المياه الأهلية».

وأوضحوا أنهم عند «مراجعتهم إدارة مشروع المياه للتعرف على أسباب هذه الانقطاعات اكتشفوا أن سبب هذا الانقطاع يعود إلى استخدام بعض المشتركين لـ(دينامو) لشفط المياه، يؤدي إلى نضوب الماء من الأنابيب، وكذا لصغر سمك المواسير الواصلة إلى منطقتهم، حيث بدأ أغلبها يصاب بالصدأ، وبالتالي إعاقة وصول الماء وتدفقه بالشكل المعتاد».

وأشاروا إلى أن «المواسير والأنابيب منذ وضعها قبل أكثر من ثلاثين عاما لم تشهد أية عملية ترميم أو تحديث، وأصبحت قطرات الماء القليلة التي تصل منها سببا في نشر الأمراض والأوبئة بين المواطنين بسبب امتلائها بالصدأ».

وأكدوا بأنهـــم «تقدموا بعـــدة شكـــاوى لإدارة المشروع حول ذلك إلا أنهم لم يـــلاقوا أي تجاوب لمطالبهــم بتصحيح هــذه الاختلالات، رغم متابعتهم لعدة أشهر الجهات المختصة على أمل إيجاد حل لهذه المعضلة».

وأهابوا في ختام إفادتهم بقيادة السلطة المحلية بالمديرية وكل الجهات الرسمية بالمديرية «التدخل لدى إدارة مشروع مياه المسيمير الأهلية لتقدير معاناتهم الطويلة والمستمرة، وإصلاح هذا الخلل الذي يعانون من آثاره».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى