جيني أسبر تواجه انتقادات عديدة لتجسيدها شخصية صحابية كونها مسيحية

> «الأيام» متابعات:

>
أكدت الفنانة السورية جيني أسبر التي تجسد شخصية السيدة أسماء بنت أبي بكر في مسلسل «قمر بني هاشم» الذي يعرض في شهر رمضان أن الانتقادات التي وجهت إليها كونها مسيحية وتجسد شخصية صحابية جليلة ستكون صحيحة إذا لم تكن قادرة على تحمل مسؤولية هذا الدور ولم تقدمه بالشكل الصحيح.

وقالت جيني -في حوار خاص مع مجلة «روتانا»، الصادرة الأسبوع الجاري: «إن الفن متاح للجميع ولا فرق بين مسيحي ومسلم، فالإسلام دين محبة وتسامح ورحمة وتحاور مع الآخر، ولو كان هناك ما يسيء إليه لاعترض على أدائي للشخصية القائمون على العمل، لأنهم مهتمون بأن ينال نسبة متابعة جماهيرية كبيرة، وبأن ينجح، ثم إني أقرأ القرآن بشكل دائم، فالدين الإسلامي للجميع، وليس حكرا على أحد».

وأشارت إلى أن مساحة دورها ليست كبيرة، «لكني أحببت شخصية السيدة أسماء، فقد شعرت بأنها إنسانة رائعة، بالإضافة إلى مكانتها المرموقة في الإسلام، لذا أحببت تقديم الشخصية بإتقان وحرفية عالية، حيث قمت بقراءة الكثير من المراجع والكتب الدينية التي تتحدث عن السيرة النبوية وعن حياة أسماء بنت أبي بكر الصديق».

وأضافت:«إن هذا شرف كبير لي، بأن أقدم هذه الشخصية التي تعبت كثيرا عليها، لأن عدد المشاهد ليس كثيرا، وكان لزاما علي أن أُظهر كل جوانب هذه الشخصية من خلال هذه المشاهد القليلة».

وعن رأيها في ظهور الدراما التركية كمنافس للدراما العربية، قالت جيني: «الدراما التركية جيدة، لكنها ليست بمستوى الدراما السورية.

ولا أراها منافسا أبدا، فالدراما العربية والسورية لها جمهورها وتاريخها الذي لم يتكون خلال يوم وليلة، بل هناك الكثير من الممثلين والمخرجين والمبدعين الذين بنوا لها أساسا متينا».ورأت أنه ربما تعلق الجمهور العربي بالمسلسلات التركية لأنها عوضت ما يفقده مجتمعنا من الحب والرومانسية، مشيرة إلى إعجابها الشديد بالفنانة التركية «توبا» التي جسدت دور «لميس»، فهي جميلة وعفوية وطبيعية وبعيدة عن التكلف، مضيفة «أعجبني أيضا يحيى، الذي سرق عقول الفتيات، لكني لا أحب شاربه».

اعتزاز ورفض

كانت جيني قد أعربت -في حوار سابق مع موقع mbc.net- عن اعتزازها بتجسيد دور السيدة أسماء في المسلسل الديني السوري «قمر بني هاشم»، بالرغم من كونها مسيحية، معتبرة دعوة البعض لمنع غير المسلمين من أداء شخصيات إسلامية تمثل فكرا مغايرا لأصالة الإسلام وتسامحه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى