مجلس تنسيق النقابات يطالب أطراف العمل السياسي بتغليب مصلحة الوطن بعيدا عن سياسة الإقصاء

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

> عقد مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني (متين) في محافظة تعز أمس الأول اجتماعه الدوري للوقوف أمام المستجدات المدرجة على الساحة الوطنية والقضايا المدرجة في جدول أعماله.

وفي بداية اللقاء أكد أعضاء المجلس على أهمية الاستمرار في المطالبة بالحقوق والمطالب الواردة في بياناته السابقة حتى يتم تلبيتها من قبل الجهات المختصة.

وقد ناقش المجلس الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها الأخ عبدالجليل الزريقي أمين عام نقابة المهن الطبية ومقرر المجلس، والانتهاكات التي تمس حقوقه الوظيفية، والخصم من راتبه بصفة متكررة بسبب نشاطه النقابي، وكان آخرها إيقافه عن العمل من قبل مدير المستشفى السويدي.

وطالب المجلس السلطة المحلية ممثلة بمحافظ تعز الأخ حمود خالد الصوفي بإيقاف أي إجراءات تعسفية بحق الأخ عبدالجليل الزريقي.

كما استعرض المجلس في اجتماعه قضية الموجهين التربويين، وما تم بشأنها من قبل المحافظ، مشيدا بالروح النضالية التي تحلى بها الموجهون في الذود والدفاع عن حقوقهم.

كما طالب اللجنة المشكلة من قبل المحافظة بضرورة إنجاز عملها بما يتوافق مع قانون المعلم ولائحته التنفيذية، باعتبار أن عملهم كموجهين حق مكتسب وفقا للقوانين النافذة.

كما وقف المجلس أمام أزمة اختفاء مادتي الغاز والديزل، مطالبا الجهات المختصة بضرورة العمل على توفير الكميات اللازمة للمواطنين، لكونها متعلقة بحياة المواطنين المعيشية الضرورية، وتفعيل الدور الرقابي ومبدأ الثواب والعقاب تجاه من يثبت تورطهم بافتعال الأزمة.

كما وقف المجلس أيضا أمام ما تمر به البلد من أزمة سياسية، وإزاء ذلك طالب المجلس أطراف العمل السياسي في البلد بتغليب مصلحة الوطن ولغة الحوار بعيدا عن سياسة الإقصاء التي لاتخدم إلا أعداء الوطن، لكون البلد لم تعد تحتمل الدخول في أية أزمة جديدة، لما سينجم عن ذلك من عواقب وخيمة على الجميع.

وكان المجلس قد انتخب قيادة جديدة التزاما بمبدأ تدوير المناصب وفقا للنظام الداخلي، وأسفرت نتائجه عن فوز الإخوة المحامي توفيق عبدالله الشعبي رئيسا وعبدالعزيز سلطان نائبا ومنصور هزاع ناطقا رسميا وعبدالجليل محمد الزريقي مقررا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى