ترشيح جمعية حضرموت لمكافحة الإيدز لرئاسة الشبكة القومية للمنظمات العاملة في مكافحة مرض الإيدز

> المكلا «الأيام» وليد التميمي:

> تمخض اجتماع الجمعية العمومية لجمعية حضرموت لمكافحة الإيدز المنعقد مساء أمس في المكلا وبحضور ممثلين عن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عن انتخاب أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية التي ستباشر مهامها خلال الثلاث السنوات القادمة.

حيث تمَّ انتخاب د.أحلام بن بريك رئيسا للجمعية، د.حاج عمر الشعيب نائبا للرئيس، د.أحمد باحاج أمينا عاما، محمد محسن اليزيدي مسئولا ماليا، خالد حسن الكلدي مسئولا للتدريب والفحص الطوعي، محمد عوض لرضي مسئولا للعلاقات العامة ومحفوظ باكيلي مسئولا للتثقيف والإعلام في الجمعية. وكذا تمَّ انتخاب عمر قنبيت رئيسا للجنة الرقابة والتفتيش وعضوية كل من عوض جميل وإيمان عمر لحمدي.

وأكدت د.أحلام بن بريك التي تمَّ إعادة انتخابها لرئاسة الجمعية في تصريح لـ«الأيام» قائلة: «إن جمعية حضرموت لمكافحة الإيدز حرصت منذ تأسيسها في ديسمبر 2004 على تبني أهداف وإستراتيجيات للحد من انتشار المرض في حضرموت بصورة خاصة، وفي باقي محافظات الجمهورية بصورة عامة، من خلال نشر التوعية بالمرض وطرق الوقاية منه بالتعاون مع الجهات المعنية للوصول إلى أكثر الحلول نجاعة في السيطرة على انتشار الإيدز، واضعة نصب عينيها ترجمة شعار (معركة الإيدز التزام جماعي)».

وأضافت: «نفذت الجمعية خلال الفترة الماضية سلسلة من الأنشطة والفعاليات بغية إزالة الوصمة والتمييز ضد المصابين بالمرض بتوفيرها خدمة الاختبار والفحص الطوعي والمشورة بالتنسيق مع المركز الوطني لمكافحة الإيدز، بالإضافة إلى تنظيم المحاضرات والندوات، وتقديم المسرحيات الهادفة، وإصدار البروشورات والكتيبات التثقيفية، وإصدار صحيفة خاصة بالجمعية، وتدريب مدربين لنشر التوعية بالمرض وأسبابه وطرق تجنبه، إلى جانب إحياء مناسبات الاحتفال باليوم العالمي للإيدز الذي يصادف يوم الأول من ديسمبر من كل عام طوال السنوات الأربع الماضية، ومن خلال المشاركة في حلقات بثت عبر أثير إذاعة المكلا، وإقامة مهرجانات توعوية من بينها مهرجان شهدته مديرية غيل باوزير، وتنظيم محاضرات للطلاب والطالبات المشاركين في المخيمات الصيفية».

وأشارت د.أحلام بن بريك في ختام تصريحها لـ«الأيام» إلى أن الجمعية بصدد إكمال إجراءات التحاقها بالشبكة القومية للمنظمات العاملة في مكافحة مرض الإيدز بعد أن تمَّ ترشيح الجمعية لترؤس الشبكة مؤخرا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى