لأول مرة في أبين ناقلة عملاقة تحمل طاحونة مصنع إسمنت الوحدة

> باتيس «الأيام» أحمد يسلم:

>
وصلت ظهر أمس إلى محافظة أبين وتحديدا إلى موقع شركة الوحدة للإسمنت في باتيس أكبر ناقلة عملاقة تحمل طاحونة مادة (الكلنكر) البالغ وزنها 151 طنا بعد أن أمضت عدة أيام متوقفة في نقطة دوفس بغرض إزالة العوائق.

واضطرت معها إدارة كهرباء أبين إلى قطع التيار الكهربائي عدة مرات بغرض تسهيل مرور الناقلة العملاقة، وكذا اتصالات أجراها الأخ أحمد بن أحمد الميسري محافظ أبين مع وزارتي النقل والأشغال العامة والطرق بغرض معرفة الأوزان المحورية لجسر زنجبار وبقية الجسور التي مرت عليها الناقلة.

إلى ذلك أوضح الأخ محمود الآغا أحد مسئولي الشركة في اتصال هاتفي أن «ناقلات أخرى من ذات الطراز ستتوالى تباعا لنقل مختلف المعدات والآلات الضخمة الثقيلة التي وصلت مؤخرا إلى ميناء عدن من أوروبا، ويجري حاليا نقلها إلى موقع شركة (UNION CEMENTC.LTD) في منطقة باتيس بغرض اكتمال التجهيزات النهائية والأعمال الإنشائية للمصنع الذي سيدشن باكورة إنتاجه- كما أكد لـ«الأيام» في وقت سابق الشيخ محمد علي عبدالله العيسائي رئيس مجلس الإدارة- في مطلع العام القادم 2009 إن شاء الله».

وأضاف: «إن مصنع الوحدة للإسمنت يعد من أهم القلاع الاستثمارية بمحافظة أبين واليمن بشكل عام في مجال استثمار صناعة الإسمنت، بطاقة إنتاجية تقدر بمليون طن سنويا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى