أكتوبر القادم.. جامعة عدن تستكمل الدراسات التطويرية لمراكزها العلمية

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
ذكر د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، أن شهر أكتوبر القادم سيكون موعدا للانتهاء من إعداد مشاريع الدراسات والمقترحات التطويرية للمراكز العلمية بالجامعة، تمهيدا لعقد ورشة عمل لمناقشتها والخروج بتوصيات تنقل نشاط وأداء المراكز العلمية بالجامعة إلى مصاف أرقى.

وأوضح الأخ رئيس جامعة عدن أمس، في الأمسية الرمضانية التي أحيتها جامعة عدن في إطار برنامجها الرمضاني اليومي، أن المراكز العلمية بالجامعة قد قطعت شوطا علميا كبيرا منذ إنشائها حتى الآن، وساهمت بالدفع بالعملية الأكاديمية إلى جانب الأقسام العلمية بالكليات، مضيفا أن المراكز العلمية لعبت دورا مهما بتقديم خدماتها العلمية للمجتمع ورفده بالكفاءات العلمية والفنية المتميزة، وأهلت الكثير من الموظفين المنتشرين حاليا في كل المرافق الحكومية والقطاعين الخاص والمختلط.

وأشاد بالجهود العلمية والتعليمية الكبيرة التي تقوم بها المراكز العلمية بجامعة عدن تجاه المجتمع والطلاب، وتميزها بتخصصات تلبي حاجات سوق العمل.

وأوضح أيضا أن دور ورسالة المراكز العلمية تختلف عن الأقسام العلمية بالكليات، ولكنها تصب كلها في إثراء الحياة الجامعية وتنوعها.

وأشار إلى أن المعارف والخبرات التي لاتتوافر في الأقسام توجد في المراكز العلمية من خلال برامجها التدريسية والمهارية.

وأكد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور أن طبيعة عمل الجامعة ليست أحادية الجانب بل عمل متكامل، يبدأ من الطالب ولاينتهي بالنشاط العلمي بأقسام الكليات أو بالمراكز العلمية، وإنما بارتباط كل تلك العناصر التي تحدد مكانة ودور الجامعة على الصعيد الداخلي والخارجي.

وأشار إلى أن جامعة عدن كانت ولازالت منارة علمية أضاءت الطريق للآلاف من طلابها الذين يتبؤون الآن الكثير من المواقع القيادية في مختلف المؤسسات والهيئات والوزارات في طول البلاد وعرضها.

إلى ذلك قام د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالرد على جملة من الأسئلة المقدمة من الحضور، وعلق على المداخلات التي تناولت نشاط المراكز العلمية في الجامعة وسبل تفعيل الكثير من مهامها وتطوير آليات عملها وبنيتها التحتية، وقد أبدى استعداده لمعالجة كل الصعوبات العالقة والبدء بالأولويات ومن ثم التدرج بالمعالجة.

حضر الأمسية نواب رئيس الجامعة والأمين العام ومدراء المراكز العلمية بالجامعة وعدد من المسئولين فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى