مقتل 56 شخصا ومئات المفقودين في انزلاقات ارضية في الصين

> بكين «الأيام» ا.ف.ب :

>
قتل 56 شخصا على الاقل في شمال الصين في انزلاق صخور ووحل بسبب منجم غير شرعي، بحسب حصيلة جديدة مرشحة للارتفاع حيث اشارت وسائل اعلام رسمية الى مئات المفقودين في الكارثة.

وانهمك الف منقذ من الشرطة ورجال الاطفاء والسكان تساعدهم 20 جرافة، في ازالة الانقاض بحثا عن ضحايا مطمورين في واد بمنطقة شانهي حيث تكثر مناجم الفحم الحجري.

واظهرت صور التلفزيون رجال انقاذ يفتشون في الاوحال بمساعدة قضبان حديد طويلة.

وقال التلفزيون المركزي (سي سي تي في) ان "عدة مئات من الاشخاص اعتبروا في عداد المفقودين" بعد هذا الانزلاق الذي دمر نحو الساعة 00:00 ت غ منازل ومبنى للشركات وسوقا في مدينة تاوشي الصغيرة.

ونقلت وكالة الانباء الصينية عن احد الشهود قوله "كان الامر رهيبا لقد كانت موجة الوحل والصخور بحجم سبعة امتار (..) لقد غمرت الوادي ودمرت السوق والمنازل في دقائق معدودات".

واتهمت السلطات مستغلي منجم غير شرعي بالتسبب في الكارثة.

وبحسب النتائج الاولى للتحقيق فان الحادث نجم عن "الاستغلال غير المشروع لمنجم تاوشي,وقد فاقت المخلفات المنجمية المخزنة فيه طاقة استيعاب حوضه"، بحسب ما نقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن مركز الانقاذ.

واضافت الوكالة انه تمت اقالة العديد من المسؤولين المحليين بينهم مسؤول الحزب الشيوعي ومسؤول ادارة امن العمل في حين تم توقيف تسعة من مسؤولي المنجم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى