العميد محمد عبدالرب بن جبر إلى رحمة الله

> يافع «الأيام» خاص:

> انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم الإثنين الماضي الموافق 8 رمضان العميد محمد عبدالرب بن جبر وذلك بعد صراع مرير مع المرض.

ويعد الفقيد من الرعيل الأول الذي شارك في تأسيس الجبهة القومية. وتقلد بعد الاستقلال العديد من المناصب القيادية كان أبرزها مدير عام لمديرية يافع الغربية، ثم مديراً لمصنع الأدوات الحديدية بخور مكسر، فمدير أمن محافظة لحج، وبعد الوحدة اليمنية انتقل إلى محافظة البييضاء ليكون مديراً للأمن فيها حتى عام 1994.

وكان من أوائل المناضلين الذين شاركوا في ثورة 14 أكتوبر المجيدة والدفاع عن ثورة 26 سبتمبر وكان أحد مؤسسي جبهة الإصلاح اليافعية برفقة زميليه سالم عبدالله عبدربه وعلي محضار.

تحصل الفقيد على العديد من الأوسمة منها وسام ثورة 14 أكتوبر ووسام الثلاثين من نوفمبر ووسام الوحدة اليمنية.

وهو من مواليد عام 1937 بقرية الديوان يافع لبعوس، وأب لاثنين من الأبناء وأربع بنات. «الأيام» تتقدم إلى أسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة سائلين الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

وأصدر مكتب الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية محافظة عدن بيان نعي ذكر فيه أن «المناضل المعروف محمد عبدالرب محمد بن جبر توفي على إثر مرض عضال ألم به، عن عمر ناهز سبعين عاما، قضى معظمه في خدمة الوطن».

وجاء في بيان النعي أن «الفقيد ابن جبر من القيادات الميدانية المعروفة في مرحلة حرب التحرير في كل من جبهتي عدن ويافع مع رفاقه المناضلين علي محضار وسالم عبدالله عبدربه ومحمد ناصر جابر وصالح سعيد حكومة.

والفقيد رحمه الله من مواليد عام 1938م مديرية لبعوس بيافع محافظة لحج، وأب لستة بنين وبنات.

وقد تقلد الفقيد عددا من المناصب القيادية في الشطر الجنوبي من الوطن قبل الوحدة المباركة، وحاصل على عدد من الأوسمة والميداليات عرفانا لدوره النضالي في مرحلة حرب التحرير.

تغمد الله الفقيد بالرحمة وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى