محافظ حضرموت يدشن لقاءاته الرمضانية بلقاء مع قيادة ومنتسبي الغرفة التجارية والصناعية

> المكلا «الأيام» عماد الديني:

>
قام الأخ سالم أحمد الخنبشي، محافظ حضرموت مساء أمس بتدشين برنامج الأمسيات الرمضانية باللقاء الذي عقده مع قيادة ومنتسبي غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد من رجال المال والأعمال والمستثمرين بالمحافظة .

وفي اللقاء أكد المحافظ على أهمية الدور الذي يضطلع به القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية بوصفه شريكا أساسيا في الحراك الاقتصادي، لافتاً إلى ضرورة تعزيز الشراكة الصادقة والشفافة بين السلطة المحلية والقطاع الخاص لما لذلك من أهمية في تبادل المصالح بين الجانبين.

وقال المحافظ إن السلطة المحلية على استعداد كامل لتذليل كافة الصعوبات التي تواجه القطاع التجاري والاقتصادي الخاص وتسهيل الإجراءات وإقامة البنى التحتية التي تساعد على اتساع الحركة التجارية والصناعية في المحافظة.

واستعرض المحافظ الخنبشي في حديثه أهم المشاريع التي ستشهدها المحافظة في المستقبل ومنها الميناء التجاري للحاويات بمنطقة ضبة ومصفاة حضرموت لتكرير النفط وزيادة التوليد الكهربائي وتطوير مطار المكلا وغيرها من المشاريع الإستراتيجية التي ستحدث نقلة نوعية في المجالات كافة.

كما استعرض المحافظ نتائج زيارة وفد السلطة المحلية للعاصمة صنعاء ولقائه بفخامة الأخ رئيس الجمهورية الذي وجه باعتماد مبلغ 10 مليارات ريال للإيفاء بالالتزامات الخاصة بالمشاريع المتعثرة كما وجه بدعم البرنامج الاستثماري للعام القادم، واصفاً نتائج هذه الزيارة بأنها كانت مثمرة.وكان الأخ فارس خالد بن هلابي، نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت للشئون التجارية قد ألقى كلمة أكد فيها وقوف الغرفة التجارية إلى جانب الجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية لمواصلة عملية التنمية التي تشهدها حضرموت في ظل رعاية واهتمام فخامة الأخ رئيس الجمهورية، مستعرضاً أهم القضايا والمشاكل التي تواجه الرأسمال الوطني في مجال الاستثمار والتصدير والتصنيع.

وأعرب بن هلابي في كلمته عن الثقة بأن السلطة المحلية تتفهم هذه القضايا وتعمل على وضع الحلول المناسبة لها.

وفي اللقاء تحدث عدد من الحضور حول جملة من الصعوبات التي تواجه النشاط التجاري والاستثماري، داعين السلطة المحلية إلى وضع الحلول السريعة لها لما من شأنه تشجيع القطاع الخاص للإسهام بفعالية في عملية التنمية، مؤكدين وقوفهم إلى جانب قيادة المحافظة ودعمها في إطار الشراكة وتبادل المنافع وبما يخدم تطوير أوجه التطور والنماء بحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى