د. بن حبتور: المرأة في جامعة عدن تحظى باهتمام ورعاية كبيرين تقديرا لدورها التنويري في المجتمع

> عدن «الأيام» نصر باغريب:

>
أشاد د.عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن، بالدور العلمي المهم الذي تضطلع به المرأة في جامعة عدن من خلال قيامها بعملية التدريس والبحث العلمي بمختلف التخصصات الأكاديمية على مستوى أقسام الكليات أو المراكز والمعاهد العلمية بالجامعة.

وأشار رئيس جامعة عدن في كلمته التي ألقاها أمس في الأمسية الرمضانية الخاصة بالكادر النسوي في جامعة عدن إلى أهمية مشاركة المرأة في عملية البناء والتنمية جنبا إلى جنب مع أخيها الرجل، موضحاً أن المرأة في جامعة عدن تحظى باهتمام ورعاية كبيريين تقديرا لدورها التنويري في المجتمع.

وأطلع د.بن حبتور الكادر النسائي على التوجهات الجديدة للجامعة خلال المرحلة المقبلة والمتمثلة في جهود تطوير البرامج التعليمية وإنجاز تقييم شامل لوثيقة المناهج الأكاديمية المنزلة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وكذا الفعاليات الجامعية والعلمية المختلفة، والمتضمنة عقد عدد من المؤتمرات والندوات العلمية والاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد 2008م/2009م وغيرها.

وتطرق في حديثه إلى أهمية شرح اللوائح والنظم الجامعية للطلاب المستجدين لتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم التي ستمكنهم من ممارسة نشاطهم الجامعي دون أي إرباكات طوال فترة دراستهم الجامعية.

عقب ذلك فتح باب النقاش وتقديم المداخلات والاستماع إلى الملاحظات من قبل المشاركات بالأمسية من الكادرات النسوية بجامعة عدن، عبرن خلالها عن تقديرهن لمبادرة رئيس الجامعة بدعوتهن لهذه الأمسية المتميزة للاستماع إلى ملاحظاتهن وهمومهن بهدف معالجة الصعوبات وتوضيح اتجاهات التطوير الأكاديمي في الجامعة.

وقد تمحورت معظم المداخلات والملاحظات المقدمة من قبلهن حول ضرورة تعزيز الاتجاه التطويري للجامعة في الجانب الأكاديمي واللوجستي الداعم للعملية التعليمية كتطوير المكتبة والمختبرات وتوفير أجهزة الكمبيوتر وأدوات العرض التعليمي «الداتاشو والبروجكتر» والربط الشامل بشبكة الإنترنت.

كما طالبن بإيجاد آلية ولوائح منظمة للترقي الوظيفي للنساء بالجامعة ممن يحملن ألقاباً علمية رفيعة أسوة بالرجل، وتوسيع مشاركتهن في كل الفعاليات التي تقيمها الجامعة.

إلى ذلك وعد الأخ رئيس الجامعة في سياق رده بدراسة كل الملاحظات التي قدمت وتحويلها إلى برامج عمل قادمة للجامعة بما من شأنه الدفع بنشاط وأداء الجامعة إلى الأمام والإسهام بخدمة المجتمع والتفاعل مع قضاياه.

حضر الأمسية د.عبدالوهاب كويران، المدير العام لدائرة تقويم الأداء الأكاديمي بالجامعة وعدد من مديرات المراكز والأقسام العلمية من الكادر النسائي وأستاذات عدد من الكليات وعدد من مسئولي الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى