أمن صنعاء يودع الشيخ المخلافي الحجز وشقيقه يعلن إقامة مخيم تضامني

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن الأجهزة الأمنية في صنعاء أوقفت ظهر أمس الشيخ حمود سعيد المخلافي، أحد وجاهات محافظة تعز وأودعته حجز البحث الجنائي.

«الأيام» اتصلت بالأخ شوقي سعيد المخلافي، شقيق الشيخ حمود المخلافي وسألته عن أسباب احتجازه، فرد قائلا: «كنا نتعشم من الأجهزة الأمنية بأمانة العاصمة خيرا في إظهار حقيقة الحادث الذي تعرض له في الحي السياسي بشارع حدة يوم 2008/8/28 والقبض على الجناة الحقيقيين، لكن تفاجأنا بتوقيف شقيقنا بحجز البحث الجنائي الأمر الذي أثار استياء أبناء تعز مشايخ وأعيانا ووجاهات ومواطنين».

وأضاف: «إننا نعتبر حجز شقيقنا الشيخ حمود المخلافي تجنيا عليه، ليس إلا، لكونه هو المستهدف في الحادث الذي حصل بالحي السياسي، وإنني هنا أناشد الجهات المختصة، وفي المقدمة فخامة رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الداخلية التوجيه بإطلاق سراح شقيقي وتعويضه عما لحق به من أضرار مادية ومعنوية ورد الاعتبار له، لكون هذه الأعمال تثير حفيظة الشارع، وسنتابع هذه القضية حتى نصل إلى حقنا الشرعي والقانوني». وأعلن في ختام تصريحه: «نحن الآن بصدد إقامة مخيم تضامني متواصل حتى يتم الإفراج عن الشيخ حمود والقبض على الجناة الحقيقيين».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى