اعصار ايك يضرب سواحل تكساس اليوم

> نيويورك «الأيام» رويترز :

>
توقع المركز القومي امريكي لعاصير ان يضرب اعصار ايك سواحل شمال غرب تكساس قرب جالفستون في وقت مبكر من اليوم السبت كاعصار من الفئة الثانية على ارجح وهو محمل برياح تزيد سرعتها على 165 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز في تقريره الصادر في الساعة 15:00 بتوقيت جرينتش ان اعصار ايك يزال اعصارا من الفئة الثانية يعصف برياح تقترب سرعتها من 175 كيلومترا في الساعة لكنه قد يشتد ليصبح اعصارا من الفئة الثالثة يعصف برياح سرعتها بين 178 و215 كيلومترا في الساعة قبل ان يضرب الساحل.

واضاف ان مركز العاصفة يقع على بعد 475 كيلومترا شرقي كوربس كريستي بوية تكساس على بعد نحو 314 كيلومترا جنوب شرقي جالفستون في تكساس.

ويتابع تجار الطاقة العواصف التي قد تدخل منطقة خليج المكسيك وتهدد البنية اساسية نتاج النفط والغاز امريكي على طول الساحل.

وبالمثل يتابع تجار السلع العواصف التي قد تلحق اضرارا بمحاصيل مثل الموالح والقطن في فلوريدا وويات اخرى على ساحل خليج المكسيك.

وفي مناطق اخرى في المحيط اطلسي قدر المركز القومي لعاصير ان هناك فرصة تقل عن 20 في المئة لتشكل منطقة مضطربة الطقس تشمل بعضا من بقايا العاصفة المدارية جوزفين على بعد نحو 330 كيلومترا شرقي الباهاما خلال الساعات الثماني واربعين القادمة.

وتوقعت نماذج التنبؤ بالطقس ان الطقس غير المستقر سيصل الى الساحل الشرقي لفلوريدا خلال ايام القليلة القادمة فيما اظهر احد النماذج انها ستمر بشبه جزيرة فلوريدا وتدخل خليج المكسيك لفترة قصيرة قبل ان تعود الى اليابسة عند منطقة بانهادل بوية فلوريدا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى