اسبانيا تدين اغتيال صالح العريضي

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

>
دانت الحكومة الاسبانية "بشدة" أمس الجمعة اغتيال المسؤول من الاقلية النيابية المؤيدة لسوريا في لبنان صالح العريضي في اعتداء مساء الاربعاء.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان ان مدريد "على ثقة بان هذا العمل الارهابي الجديد لن ينجح في زرع الشقاق بين اللبنانيين في رهانهم على المصالحة والتطبيع المؤسساتي".

وتابع البيان ان اسبانيا التي تنشر اكثر من الف عسكري في اطار قوة الامم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان "تجدد التزامها من اجل ارساء الاستقرار واعادة اعمار لبنان ودعمها للحوار الوطني الذي يستأنف الثلاثاء".

ووقعت عملية الاغتيال هذه قبل ايام قليلة من بدء الحوار الوطني بين مختلف الاطراف اللبنانيين في السادس عشر من ايلول/سبتمبر بهدف تسوية الخلافات بينها بعد فترة ازمة حادة شهدت اعمال عنف خطرة في ايار/مايو بعثت مخاوف من عودة الحرب الاهلية في لبنان.

وسيحضر وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس الثلاثاء الى لبنان في اطار جولة بدأها الجمعة على عدد من دول الشرق الاوسط.

وقتل صالح العريضي المسؤول في الحزب الديموقراطي بقيادة الزعيم الدرزي المؤيد لسوريا طلال ارسلان في انفجار سيارة جنوب شرق بيروت واصيب في الانفجار ثلاثة اشخاص اخرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى