في أمسية رمضانية للتربويين والشباب في عدن.. محافظ عدن:سنعمل على دعم المسيرة التربوية بما يحقق النجاحات للوطن والشباب

> عدن «الأيام» خاص:

>
في سلسلة الأمسيات الرمضانية التي يعقدها محافظ عدن د.عدنان الجفري، عقدت مساء أمس الأول أمسية مميزة للتربويين والشباب، حضرها الأخوة أحمد الضلاعي وكيل المحافظة، ود.عبدالله النهاري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، ومستشارا وزارة التربية الأخوان عبدالواحد عبدالله عباد، وعثمان كاكو، ورؤساء الشعب التربوية الأخوة حسين بافخسوس رئيس شعبة التعليم العام، وسالم مغلس رئيس شعبة التوجيه، وسامي عبدالكريم رئيس شعبة المشاريع والتجهيزات، وقيادات المكتب، إضافة إلى الأخ جمال اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة في عدن، ورؤساء الجمعيات والمنظمات الشبابية وذوي الاحتياجات الخاصة والمهمشين.

الأمسية بدأها الأخ المحافظ بحديث ذي شجون، فقد تحدث عن طموح المحافظة لقيام أنشطة وفعاليات تستقبل (خليجي 20)، وأهمية أن يكون الحدث مهما للكل، في عدن خاصة والوطن عامة.

كما تحدث عن التعليم العام والتعليم الموازي والأهلي، وعن الطفولة والمخرجات التعليمية والمعلم والكتاب، وعن عدد من القضايا ذات الاهتمام في المحافظة.. مؤكدا العمل على دعم المسيرة التربوية بما يحقق النجاحات للوطن والشباب، مهيئا الفرصة لأهل الشأن والخبرة للإدلاء بدلوهم.

وكان الأخ المحافظ قد فتح باب الحديث للحاضرين، فكان أول المتحدثين د.عبدالله النهاري الذي قدم التهاني بحلول شهر رمضان الكريم.. شاكرا الأخ المحافظ على دعوته هذه وإحياء مثل هذه الأمسية التي سيكون لها الدور الداعم للعمل التعليمي والتربوي.

وقال: «نتطلع إلى الدعم والتوجيه من قيادة المحافظة لأننا نشعر أن عملنا لن يكتمل إلا بمشاركة واسعة من قبل السلطة المحلية والمجتمع برمته».. مضيفا: «إن آذاننا وقلوبنا مفتوحة وصاغية لاستقبال وتقبل كل ما يمس أعمالنا، وسنكون سعداء لو تحدث الأخوة القيادات في المكتب والمديريات وغيرهم».

كما تحدث عدد من الأخوة في مجالات شتى، وقدم الأخ حسين بافخسوس صورة موجزة عن مسيرة التعليم التي تكاد أن تكون مميزة في عدن بالذات.. وقال: «المحافظة تسعى بخطى حثيثة لتفعيل العملية التربوية، ونحن ننفذ كل ما يوجه إلينا، وبالطبع نشكر الدكتور النهاري الذي يواكب كل شيء ويسهر معنا ليل نهار في سبيل إنجاز المهام الموكلة إلينا».

وتحدث كذلك عدد من الأخوة التربويين منهم عوض نبهان مدير التربية في المنصورة، وهيثم المرشدي عن مديرة التربية في المعلا، ونبيل حمادي مدير الامتحانات، ومدير الإعلام التربوي، صبت أحاديثهم في دعم مسيرة التعليم ومتطلبات العمل للتربويين مثل (طبيعة العمل، قانون المعلم السابق، الجمعية السكنية، صندوق التكافل للتربويين والمتقاعدين ومستحقاتهم.. إلخ).

وتحدث الأخ عثمان كاكو رئيس فرع اتحاد النقابات في عدن رئيس نقابة المهن التعليمية والتربوية عن تلمس هموم ومشاكل قطاع التربية والتعليم.

وقد أثنى الأخ المحافظ على الكلمات والآراء والمقترحات، وسجل بذلك محضرا للمتابعة والاهتمام من قبل سكرتارية المحافظة برئاسة التربوي القدير أحمد علي قاسم.

حضر الأمسية الأخ حسن حيد رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي للمحافظة، وفضل هيثم الهلالي المدير التنفيذي لمؤسسة الآثات المدرسية، والدكتور فضل السلامي مدير التربية بمحافظة لحج، وحشد كبير من التربويين والشباب ومنظمات المجتمع المدني في عدن ولحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى