رئيس جامعة عدن يعبر عن امتنانه لقرار رئيس الجمهورية بإنشاء ثلاث جامعات في لحج وأبين والضالع

> عدن «الأيام»خاص:

>
عبر د.عبد العزيز صالح بن حبتور، رئيس جامعة عدن عن عظيم الامتنان والشكر لفخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية «لدعمه اللامحدود للمسيرة التعليمية في البلاد والمتمثلة في كثير من الشواهد على ارض الواقع ومنها قرار فخامته بإنشاء جامعات لحج وأبين والضالع، التي تضطلع جامعة عدن حالياً بعملية احتضانها لاستكمال تأسيسها».

وقال الأخ رئيس جامعة عدن في كلمته التوجيهية في الأمسية الرمضانية بديوان الجامعة أمس، اهتمام فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتنمية هذه المحافظات (لحج، أبين، الضالع) وتطويرها من خلال إصداره القرار الجمهوري رقم 19 لعام 2008م بشأن إنشاء هذه الجامعات لتكون منارات علمية ترفد البلاد بالكوادر الكفوءة لخدمة أهداف التنمية الشاملة، مؤكدا «أن قرار التأسيس ما هو إلا وفاء بما وعد الرئيس به في برنامجه الانتخابي وإننا نبادله الوفاء بالوفاء».

وأوضح أن قرار إنشاء هذه الجامعات له مدلول وطني وبعد ثقافي واستراتيجي كبيرين وسيحدث اثر ايجابي على مستقبل اليمن كلها وهو مايستدعي التعامل معه بمسئولية كبيرة باعتباره إضافة نوعية ومهمة للمسيرة التعليمية في البلاد.

وقال د.عبد العزيز صالح بن حبتور، في سياق كلمته إلى أن جامعة عدن ستظل حاضنة للجامعات الثلاث وستستمر بمساندتها ودعمها لهذه الجامعات بكل الإمكانيات والقدرات الممكنة حتى يتم إعطاء اللجان التأسيسية استقلاليتها الأكاديمية والإدارية والمالية للقيام بدورها التعليمي كاملا.

وتطرق إلى الجهود التي تبذل لتجهيز البنية التحتية واستكمال توثيق مساحات الأراضي التي خصصت لإقامة مباني الجامعات الثلاث عليها..، مشيدا بدور السلطات المحلية في هذه المحافظات في تدليل الصعاب أمام اللجان التحضيرية للتسريع بانجاز مهامها وأعمالها.

وحث رئيس جامعة عدن لجان الجامعات الثلاث على بذل المزيد من الجهد لإيجاد جامعات متميزة تلبي حاجات سوق العمل وتلافي التكرار أو الأخطاء لبعض الجامعات والاستفادة من التجارب الناجحة للجامعات اليمنية والعربية والاجنبية.

عقب ذلك استعرض الإخوة د.صالح حيدرة محسن (جامعة أبين)، د.أحمد مهدي (جامعة لحج)، د.محمد عبدالله صالح (جامعة الضالع) وهم رؤساء اللجان الأكاديمية والطلابية والمالية والإدارية والهندسية بالجامعات الثلاث، تقارير موجزة عن الخطوات الإجرائية والمشاريع الأكاديمية والفنية المعدة والتصاميم الهندسية المنجزة للهياكل الهندسية للجامعات الثلاث والجهود المبذولة لتحقيق الأهداف الموضوعة من قبل اللجان لإنشاء جامعاتهم.

وبعد نقاش مستفيض من قبل رؤساء وأعضاء اللجان قدمت جملة من الأفكار والمقترحات الهادفة لتطوير آليات عملهم والتوجهات القادمة لاستكمال خطط تجهيز الجامعات الثلاث وسبل الاستفادة من البنية التحتية لبعض الكليات المتواجدة فعلياً في المحافظات الثلاث، ناهيك عن بحث مجالات المساعدة من قبل السلطات المحلية لمنح الجامعات الجديدة بعض المباني والمنشآت القائمة للاستفادة منها.

حضر الأمسية الإخوة د.ناصر علي ناصر، نائب رئيس الجامعة د.أحمد صالح منصر، الأمين العام للجامعة ورؤساء وأعضاء اللجان التحضيرية للجامعات الثلاث وعدد من مسئولي الجامعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى