100 لبناني يتظاهرون تضامنا مع خمسة كوبيين معتقلين في الولايات المتحدة منذ عشر سنوات

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
تظاهر نحو مئة لبناني أمس الجمعة من بينهم سمير القنطار، الذي اطلقت اسرائيل سراحه هذا الصيف، قرب السفارة الاميركية شمال بيروت مطالبين الولايات المتحدة بالافراج عن خمسة كوبيين معتقلين في سجونها منذ عشر سنوات.

وتوقف المتظاهرون عند حاجز للجيش واسلاك شائكة وضعت على بعد نحو كيلومتر من السفارة الاميركية وهم يلوحون باعلام كوبا ولافتات كتب عليها "اطلقوا سراح الكوبيين الخمسة الابطال".

وتضامنا مع الكوبيين شارك في التظاهرة لفترة وجيزة سمير القنطار عميد الاسرى اللبنانيين في اسرائيل الذي خرج من سجونها هذا الصيف في اطار عملية تبادل بين الدولة العبرية وحزب الله.

وقال بسام القنطار، شقيق سمير، ومنظم التحرك "ما زال لدينا اسرى سياسيون عرب في اسرائيل والكوبيون يناصرون القضية الفلسطينية وهذا التحرك هو للتضامن مع المعتقلين السياسيين الخمسة في الولايات المتحدة".

يذكر ان الكوبيين الخمسة معتقلون في الولايات المتحدة منذ عشرة اعوام بتهمة التجسس.

واوضح بسام "ان سمير القنطار اصر على المشاركة في الاعتصام باعتبار ذلك رسالة لسفارة الولايات المتحدة لان الاميركيين وعدوا بملاحقته في لبنان".

واضاف "انها رسالة من سمير باننا سنلاحقكم (الاميركيون) في ميدان حقوق الانسان".

وكان سمير القنطار قاد عام 1979 عندما كان في ال17 من العمر عملية نهاريا التي قتل فيها شرطيا واحتجز مدنيا اسرائيليا ما لبث ان قتله قبل ان يقدم على قتل ابنته الصغيرة بتحطيم جمجمتها بعقب بندقيته، وفقا للقضاء الاسرائيلي.

وقد نفى القنطار دائما، استنادا الى المقربين منه، ان يكون قتل الطفلة مؤكدا انها لقيت مصرعها في تبادل اطلاق نار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى