أين اليمن من انجازات ألعاب بكين الأولمبية ؟!

> «الأيام الريــاضـي» مايسة سعيد/ عدن

> أنا إحدى مشجعات الألعاب الرياضية في عدن، وقد شاهدت كغيري من الرياضيين والرياضيات وقائع ألعاب الدورة الأولمبية الأخيرة التي أقيمت في الصين مؤخرا، وكنت أتمنى أن أرى علم بلادي (اليمن) يرفع في هذه الدورة، حيث كنت أتساءل بيني وبين نفسي : أين نحن من كل هذه الأعلام العربية والأجنبية التي رفعت ورفرفت في القاعات والملاعب الصينية.. لماذا غابت اليمن وسط كل هذه الدول؟.. وأين هم أبطالنا؟

حسب علمي أننا في دولة تحب وتشجع الرياضة وتخلق الأبطال، ولهذا ليس من العدل أن نغيب عن أهم وأعظم حدث في العالم الذي شارك فيه القاصي والداني.. فأين ذهبت الأموال التي صرفت على الأندية الرياضية وعلى المخيمات الصيفية ونشاطاتها المختلفة؟.. هل كل ذلك كان بدون فائدة؟!.

في الحقيقة تحسرت وحزنت كثيرا لما حصل لنا في هذا المحفل الأولمبي..كان يفترض علينا أن نستعد جيدا لمثل هذا الحدث الأولمبي الذي قامت جميع القنوات الفضائية بنقله مباشرة على الهواء ليتمتع كل الرياضيين والمتابعين في العالم بجمال وروعة الألعاب الأولمبية ومنافساتها، فلمن نوجه عتابنا ياوزير الشباب والرياضة؟!.. وهل يجب أن أقول لكم الآن أغلقوا الأندية أفضل لنا ولكم، وكذا المخيمات الصيفية؟!

إن فرصنا في التواجد الفعلي في دورة الألعاب الأولمبية قد ضاعت لأننا أهملنا في الإعداد الجيد لأبطالنا، وبقيت الأوضاع على الورق فقط، وفي المكاتب الكثيرة في الوزارة..فهل سنظل على هذه الأحوال دائما؟.. في الأخير أقول يبدو أننا سنبقى في الظلمة وتحت التراب وكأن اليمن ليست على الخارطة الرياضية..إنه حقا شيء محزن أن لا أشاهد علم بلادي يرفع في مكان عظيم كهذا، وأن لا يذكر فيه حتى اسمه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى