د.الجفري يتفقد مركز الطفولة الآمنة للأيتام ودار المكفوفين ويؤكد دعم المحافظة لهما

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
دعا د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن رجال الخير، في الحفل الذي أقيم مساء أمس في ساحة مركز الطفولة الآمنة في عدن الكائن في مديرية المعلا، والذي نظمه مركز الطفولة الآمنة بدعم من جمعية الأمناء الخيرية، إلى أن يقدموا يد العون والمساعدة والرعاية للأطفال القاطنين في مركز الطفولة الآمنة في عدن.

وأكد التزام قيادة المحافظة بدعم الأطفال والأيتام، قائلا: «سنقدم كل ما نستطيع لهذه الشريحة لكي ندعمها ونهيئ لها السبل لمواصلة الدراسة والحياة الآمنة والسكن والوظيفة مستقبلا».

وفي ختام كلمته قال د.الجفري: «نشكر القائمين على هذا العمل في هذا المركز، فما يقومون به يعد عملا كبيرا لتهيئة الأجواء الآمنة للعيش والدراسة لهؤلاء الأطفال المحرومين».

وأكد أن «على الدولة واجب كبير تجاه هذه الشريحة، وكذا نحن كقيادة للمحافظة سنعمل على تذليل كافة الصعاب، ويجب العمل يدا واحدة مع قيادة الدار والقائمين عليها لتهيئة ظروف عيش مناسبة لهم في هذا المركز».

من جانبه قال الأخ عدنان الأعجم الأمين العام لجمعية الأمناء: «يأتي دعمنا لهذه المساعدات الإنسانية التي يفترض من كل فاعلي الخير أن يقدمها في هذا الشهر الفضيل لهذه الشريحة».

وأشار إلى أن «جمعية الأمناء لها العديد من الأنشطة الإنسانية المتمثلة بتوزيع كسوة العيد والمواد الغذائية لكل الشرائح الفقيرة والمحتاجين ومركز الرعاية الاجتماعية ولذوي الاحتياجات الخاصة»،

وأكد نيابة عن رئيس الجمعية أن «الجمعية سوف تواصل تقديم المساعدات بصورة متواصلة ليس في رمضان فقط ولكن طوال العام».

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات ومسرحية غنائية عن الفيروس القاتل (الإيدز) قدمها أطفال مركز الطفولة الآمنة في عدن.

وفي ختام الحفل تم توزيع كسوة العيد المقدمة من جمعية الأمناء ومبالغ مالية للقائمين على المركز.

من جانب آخر حضر د.عدنان عمر الجفري حفل توزيع كسوة العيد في مركز النور للمكفوفين، المقدمة من جمعية الأمناء للأطفال المكفوفين الدارسين في الدار، ومبالغ مالية للقائمين على هذا العمل.

وفي افتتاح الحفل ألقت الأخت ماجدة عبدالمجيد هزاع مديرة دار المكفوفين كلمة أكدت فيها أن د.عدنان عمر الجفري هو أول محافظ يزور دار المكفوفين لتفقد أوضاعهم ومعرفة احتياجاتهم، كما شكرت جمعية الأمناء وجمعية سبل الخيرية اللتين تحملتا المركز بكل اتجاهاته.

حضر الحفل الأخ أيوب أبوبكر مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والأخوة أمين الناصري رئيس جمعية الأمناء ونائب رئيس الجمعية المحامي فتحي الزيدي وأمين عام الجمعية عدنان الأعجم والأخت هيام مبارك رئيسة المركز وكافة العاملين في المركز وأهالي الأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى