التقى عددا من المدراء العامين للمكاتب الحكومية وأعضاء المجالس المحلية للمديريات.. محافظ عدن:يجب إنشاء مجلس تخطيط للمحافظة لكي لا نقع في الأخطاء الموجودة على أرض الواقع

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى د.عدنان عمر الجفري محافظ عدن مساء أمس في فندق (ميركيور) بمديرية خور مكسر الأخوة المدراء العامين لكل من المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والأشغال العامة والطرق وصندوق النظافة والمجالس المحلية لمديريات المحافظة، وذلك للتواصل مع المرافق الخدمية المختلفة وكذا المجالس المحلية لطرح المشاكل والهموم على الجهات صاحبة الاختصاص.

وقال الأخ المحافظ: «يجب ربط تلك المرافق بعضها البعض وتنسيق العمل بينها من خلال إنشاء مجلس تخطيط للمحافظة لكي لا نقع في الأخطاء الفادحة من المشاكل الموجودة على أرض الواقع من شبكة المياه والمجاري والكهرباء والطرقات بسبب عدم التنسيق المسبق بينها». وأضاف: «يجب أن نتيح ونهيئ فرص الاستثمار من خلال حل المشاكل التي تعيق عملية الاستثمار، كما يجب أن نعمل عملا تكامليا بين المرافق الخدمية والمنطقة الحرة».

وقد صرح الأخ د.عبدالجليل الشعيبي نائب رئيس المناطق الحرة مدير المنطقة الحرة بعدن بالقول:«يسعدني أن أكون بينكم للاستماع إلى آرائكم ومقترحاتكم، وبالنسبة للمنطقة الحرة فإن وضعها صعب ومهمل، وأتمنى من الجميع التعاون معنا لكي نقدم خدمات متميزة». وأضاف: «هناك أكثر من 20 شركة استثمارية وقعنا معها عقودا استثمارية في عدن، وستشهد السنتان القادمتان نقلة نوعية للمنطقة الحرة بعدن، وأعدكم بذلك».

كما تحدث عدد من المديرين العامين والأمناء العامين للمجالس المحلية عن عدم التنسيق بين المرافق الخدمية ومكتب الأشغال العامة والطرق.. وتحدث الأخ ضرام سبولة رئيس لجنة الخدمات بمحلي صيرة قائلا: «يجب عمل استمارة خدمات وتحديد مدة زمنية للعمل وبعدها تصرف استمارة إنجاز، أما بخصوص إدارة الدفاع المدني فنتمنى أن تعمل محابس لمياه الطوارئ وجعلها في أماكن معروفة وواضحة، وكذا إلزام أصحاب الفنادق بعمل مخارج للطوارئ وخراطيم مياه لإطفاء الحرائق، وهي من أساسيات المبنى الفندقي، لكوننا في العام 2008، وأيضا وضع سائقين للدفاع المدني مؤهلين ويعلمون في مداخل ومخارج المناطق الموجودة بعدن كافة، ونحن في المديرية نفتقر لمواقف خاصة بالسيارات لكون عملية الرصف لم تحدد مواقف للسيارات».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى