استئناف تعز تفرج عن الجنود الثمانية المتهمين بمقتل القيسي

> تعز «الأيام» خاص :

> أصدرت محكمة الاستئناف بمحافظة تعز ظهر أمس حكما بالإفراج عن الجنود الثمانية المتهمين في حادث مقتل الشيخ عبدالسلام حمود خالد القيسي، أحد مشايخ شرعب وهم: عادل أحمد عبدالعزيز الشرعبي وراغب محمد شرف نعامة وعبدالكريم صادق قاسم وصادق عبدالله أحمد مشوق وماجد علي محمد مشرح ويحيى علي أحمد العزب ومحمد صالح علي ضبعان ومجاهد علي مرشد اليعري.

وجاء في حيثيات الحكم الذي تلاه فضيلة القاضي أحمد الجهلاني «أنه بعد تقديم تلك الطعون تم التنازل في هذه القضية من أولياء دم المجني عليه الشيخ عبدالسلام القيسي، وقد تم التحكيم في القضية من قبل الإخوة وهم العميد علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى مدرع ومحافظ تعز الأستاذ حمود خالد الصوفي والنائب فتحي توفيق عبدالرحيم مطهر، وانتهت القضية بذلك بالتنازل من أولياء الدم في الحق الشخصي».

بعد ذلك تحدث الأخ عضو النيابة العامة عبدالسلام مقبل بالقول: «طالما وهناك تنازل صادر عن أولياء الدم فقد سقط القصاص الشرعي»، مطالبا في الوقت الحكم ذاته بالحق العام.

عقب ذلك أفاد المتهمون الثمانية بأنهم «متنازلون عن استئنافهم في هذه القضية طالما وقد صدر تنازل من أولياء الدم».

بعد ذلك تلا القاضي أحمد الجهلاني، رئيس الجلسة منطوق الحكم بالقول: «القضية انتهت في الحق الشخصي بموجب التنازلات، وقد أمضى المتهمون في السجن فترة عام وبضعة أيام فقد حكمنا بالآتي: انتهى الحق الشخصي بالنسبة لهذه القضية، وبالحق العام يكتفى بالمدة التي أمضاها المتهمون في السجن، وعلى النيابة إطلاقهم فورا». حضر الجلسة القاضي محمد عبدالوهاب الخرساني والقاضي عبدالرؤوف البركاني وأمين سر الجلسة مجيب رزاز الفهيدي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى