احتجاجات متواصلة تشهدها الحواشب للمطالبة بالإفراج عن معتقلي كرش

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابي:

> أقيمت مساء أمس بمدينة المسيمير محافظة لحج مسيرة جماهيرية كبرى شارك فيها المئات من أبناء الحواشب من مختلف المناطق الحوشبية وعدد كبير من النشطاء السياسيين ومنتسبي منظمات المجتمع المدني والفعاليات السياسية والجماهيرية بالمديرية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء عزلة كرش وغيرهم القابعين في السجون والمعتقلات السلطوية على ذمة الفعاليات السلمية.

وفي المسيرة التي تحولت فيما بعد إلى حفل خطابي ألقى الأخ أحمد سعيد ابن أحمد عضو اللجنة المركزية رئيس الدائرة السياسية بمنظمة الحزب الاشتركي اليمني بالمسيمير كلمة قال فيها: «في الوقت الذي تواصل فيه الفعاليات السياسية والمدنية في المسيمير تنظيم الفعاليات الاحتجاجية والمسيرات والاعتصامات لإطلاق سراح كافة المعتقلين من أصحاب الرأي في جميع أنحاء المحافظات الجنوبية، فإننا اليوم نقف وقفة صامدة مع أهلنا وإخواننا وأسر المعتقلين من أبناء عزلة كرش لنضم صوتنا مع أصوات هذه الأسر للمطالبة بالإفراج الفوري عن إخواننا وأبنائنا المعتقلين من أبناء كرش على ذمة الفعاليات السلمية».

وأضاف: «إننا أبناء الحواشب جميعا سنقف وقفة واحدة، ولن نتخلى عن أهلنا وهم يكابدون محنتهم لوحدهم، ونستغرب الوعود الكاذبة لإطلاق سراحهم التي لم نر منها إلا الأكاذيب، وإننا في ذات الوقت نهيب بكافة المنظمات الحقوقية المحلية والعالمية التدخل لفك قيود أبنائنا وأهلنا وإخواننا معتقلي عزلة كرش بأسرع وقت، والعمل على إخراجهم من غياهب الزنازين والسجون».

واختتم عضو الاشتراكي كلمته بتحذير السلطة من «مغبة استمرار اعتقال أبناء كرش».

وقال: «أبناؤنا المعتقلين من أبناء كرش الأبية لاشك أن استمرار اعتقالهم بهذه الصورة ومن دون مسوغ قانوني قد يعرض صحتهم وحياتهم للخطر، حيث إن البعض بحسب علمنا يعيشون أوضاعا صحية سيئة ومتدهورة، ونحمل السلطة عواقب ما قد يلحق بهم».

وقال أيضا: «إن الحزب الاشتراكي في المسيمير ومعه كل الفعاليات السياسية والمدنية وأبناء الحواشب الشرفاء جميعا سيتحملون مسئولياتهم الوطنية والأخلاقية من أجل إطلاق سراح كافة معتقلي كرش وغيرهم من المحافظات من الكتاب والمثقفين ونشطاء الحراك السياسي السلمي».

إلى ذلك شهدت معظم المناطق الحوشبية خلال اليومين الماضيين احتجاجات مستمرة ومظاهر استياء عامة، كان أبرزها ما شهدته منطقتي مثلث المسيمير وجول مدرم من صور ومشاهد احتجاجية تطالب بإطلاق سجناء كرش لدى السلطة.

وعبر العديد من المواطنين عن استيائهم وتذمرهم من إصرار السلطة على إبقاء أبناء كرش في المعتقلات دون النظر إلى أوضاعهم الصحية والأسرية، مطالبين بضرورة «الإفراج الفوري عنهم»، معلنين بأنهم «سينظمون المسيرات والاعتصامات المتتالية المستنكرة لإبقائهم في السجون في حال أصرت السلطة على إبقائهم في المعتقلات، وتجاهلت مطالب الجماهير وأبناء الشعب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى