"الشرقية" تحمل التلفزيون العراقي "المسؤولية الاخلاقية" عن مقتل فريقها

> دبي «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مدير اخبار قناة الشرقية العراقية علي وجيه أمس السبت لوكالة فرانس برس ان التلفزيون العراقي يتحمل المسؤولية الاخلاقية والمعنوية عن جريمة" مقتل اربعة من موظفي القناة أمس السبت لقيامه "بحملة تشهير" ضد القناة.

وقال وجيه لوكالة فرانس برس في دبي اثر مقتل فريق عمل صحافي تابع لقناة الشرقية في الموصل شمال بغداد بينما كان في مهمة تسجيل برنامج تلفزيوني رمضاني ان "قناة الحكومة ومن يقف واءها تتحمل مسؤولية الجريمة اخلاقيا ومعنويا".

واضاف "تعرضنا منذ ثلاثة ايام تقريبا لحملة تشهير ضد الصحافيين العاملين في الشرقية من قبل قناة العراقية" الحكومية.

واوضح وجيه الذي يعمل بين دبي ولندن ان قناة العراقية "بثت تقارير (مفادها) ان قناة الشرقية تضر بالعراقيين لانها بثت تقريرا يظهر تعذيب سجناء في السجون العراقية".

وكانت قناة الشرقية الفضائية العراقية التي يملكها الاعلامي العراقي سعد البزاز اعلنت في بيان أمس السبت مقتل اربعة من العاملين فيها احدهم مدير مكتبها في الموصل ومصوران بعيد خطفهم من قبل مسلحين مجهولين في المدينة التي تقع على بعد 370 كلم شمال بغداد.

وقالت مصادر امنية عراقية ان "الشرطة العراقية عثرت على اربع جثث تعود لكادر قناة الشرقية في الموصل، كانوا قد خطفوا قبل فترة قصيرة في حي الزنجيلي وسط المدينة"، موضحة ان "الجثث تعود لمراسل ومصورين وسائق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى